الأربعاء 26 يونيو 2024

إعلامي لبناني لـ«الهلال اليوم»: مصر بوابة لبنان نحو الاستقرار

12-2-2017 | 15:25

أكد الإعلامي اللبناني، محمد سعيد الرز، أن الباب المصري بوابة عبور لبنان نحو الاستقرار والخروج من أزماتها، مؤكدًا على أن الرئيس ميشال عون يحتاج أن يخرج من حالة الاستقطاب التي تمر بها البلاد باتجاهه نحو مصر؛ لأن أرض الكنانة بيت كل العرب المحافظ على وحدته.

ويصل الرئيس اللبناني ميشال عون صباح غدٍ الاثنين إلى العاصمة المصرية، في زيارة تستمر لمدة يوم يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعدد من المسئولين المصريين، ومن المفترض أن يزور كلًا من الكاتدرائية المرقسية والأزهر الشريف.

وأوضح «الرز» في تصريح خاص لـ«الهلال اليوم»: " تصريحات الرئيس بشأن سلاح حزب الله نابعة من تحالفه مع محور الممانعة، ما يتعارض مع محور الدول العربية بقيادة المملكة العربية السعودية"، إلا أنه قال: " الازدواجية تعرقل مسيرة التطور والاستقرار في لبنان، لهذا على عون أن يبتعد عن كل محاولات الاستقطاب وينظر لتاريخ مصر ودورها في الحفاظ على وحدة بلادنا".

وكان عون قال في تصريحات صحفية أن وجود  سلاح حزب الله ضروري طالما أن الجيش اللبناني لا يتمتع بالقوة الكافية، وهو الأمر الذي رفضته العديد من الأوساط اللبنانية الداخلية والخارجية.

    الاكثر قراءة