الجمعة 24 مايو 2024

الاقتصاد الامريكى يضيف 263 ألف وظيفة فى نوفمبر الماضى

أمريكا

عرب وعالم2-12-2022 | 16:41

دار الهلال

سجلت وظائف القطاع الخاص الأمريكي نموا قويا أكبر من المتوقع في نوفمبر الماضى ، في إشارة إلى متانة سوق العمل في أكبر اقتصاد في العالم، كما تعزز الاحتمالات أن يواصل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع معدلات الفائدة بقوة في الفترة القادمة.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية نموًا في عدد الوظائف بالقطاع الخاص في نوفمبر الماضى بواقع 263 ألف وظيفة، فيما كانت التوقعات تشير إلى أن الاقتصاد الأميركي سيضيف 200 ألف وظيفة فقط الشهر الماضي.

وبحسب بيانات الوزارة، فإن عدد الوظائف غير الزراعية الجديدة في نوفمبر ارتفع بواقع 221 ألف وظيفة، فيما كانت التوقعات عند 190 ألف وظيفة.

وأظهرت بيانات سوق العمل ، اليوم /الجمعة/، أن معدل البطالة في الولايات المتحدة بقي دون تغيير عن أكتوبر الماضي ليظل عند 3.7 فى المائة في نوفمبر، بما يتماشى مع توقعات المحللين.

وتعطي البيانات الجديدة عن الوظائف في الاقتصاد الأمريكي الضوء الأخضر للاحتياطى الفيدرالي الأمريكي ليرفع معدلات الفائدة بوتيرة قوية، بعد أن أثبتت بيانات التوظيف متانة الاقتصاد.

وكان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد رفع معدلات الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي بهذه النسبة، لتصل إلى نطاق يتراوح بين 3.75 إلى 4 فى المائة، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008، حيث يواصل البنك المركزي الأمريكي حملته الأكثر تشددا منذ الثمانينيات، بهدف كبح التضخم.