الخميس 2 فبراير 2023

المفوضية الأوروبية تخصص 623 مليون يورو للانتقال إلى الحياد المناخي في هولندا

المفوضية الأوروبية

عرب وعالم3-12-2022 | 09:28

دار الهلال

اعتمدت المفوضية الأوروبية خطة الانتقال الإقليمية لهولندا التي سيتم بموجبها تخصيص استثمارات بقيمة 623 مليون يورو لدعم الانتقال العادل نحو الحياد المناخي في المناطق الأكثر ضعفا في البلاد.

وذكرت المفوضية - في بيان نقلته عبر موقعها الرسمي قبل ساعات - أن صندوق الانتقال العادل (JTF) سيدعم ست مناطق هولندية؛ هي جرونينجن وإيمين وإجموند وجروت ريجنموند وزيويس-فلاندين وويست-نورد-برابانت، وزويد-ليمبورج - مما يساعدهم على الابتعاد عن الاقتصاد الذي يركز على استخراج الوقود الأحفوري أو الصناعات كثيفة الكربون.

وأضاف البيان "أن صندوق "JTF" سوف يستثمر في التقنيات الخضراء للصناعة الكيميائية وإنتاج الصلب، كما سيدعم استخدام المواد الخام الحيوية في الصناعة الكيميائية، فضلا عن أنه سيتم تطوير شبكات إقليمية للهيدروجين المتجدد وسيتم تحسين شبكات الكهرباء المحلية لدعم كهربة العمليات الصناعية والابتكار في إنشاء سلاسل قيمة صناعية جديدة ستكون مفيدة للشركات المحلية الصغيرة ومتوسطة الحجم".

وتابع البيان أن "JTF" سيدعم أيضا كفاءة الطاقة في الإسكان وإنتاج الطاقات المتجددة بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية المحايدة مناخا، على سبيل المثال عبر كهربة السفن الداخلية، كذلك، سيستثمر "JTF" في تدريب حوالي 49 ألف عامل يعملون حاليا في قطاع الحفريات لتزويدهم بمهارات جديدة للعمل في الصناعات المتجددة والمحايدة مناخا.