السبت 4 مايو 2024

وزير النفط السوري : ناقلة النفط المحتجزة منذ أشهر وصلت إلى ميناء بانياس

وزير النفط السوري

عرب وعالم3-12-2022 | 19:31

دار الهلال

أعلن وزير النفط السوري بسام طعمة أن ناقلة النفط المحتجزة منذ أشهر وصلت إلى ميناء /بانياس/، وأن العمل جار لتحقيق استقرار التوريدات، وسط أزمة محروقات خانقة تشهدها البلاد.

وأوضح طعمة في تصريحات نقلتها صحيفة /الوطن/ السورية أن "الناقلة كانت محتجزة منذ أشهر قرب اليونان، وحاليا أصبحت في /بانياس/ وهي قيد التفريغ الآن".

وحول وصول ناقلات جديدة، أكد طعمة أن العمل مستمر لتحقيق استقرار في التوريدات بشكل دائم.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في قطاع النفط، "أن ناقلة نفط تحمل ٧٠٠ ألف برميل وصلت إلى ميناء /بانياس/ فجر اليوم".

وأضاف المصدر "أن العمل على تفريغها بدأ فورا، وتحويلها إلى مصفاة /بانياس/ للبدء فى تكريرها ومن ثم نقل مشتقاتها خلال الأيام القليلة القادمة من المازوت والبنزين إلى المحافظات لتحسين الواقع الذي تأثر سلبا خلال الأيام الماضية بسبب قلة التوريدات وتخفيض الكميات المخصصة لمختلف القطاعات باستثناء المستشفيات والمخابز".

وحول التسريبات التي تشير إلى توريدات جديدة قريبا، قال المصدر "إن ناقلات جديدة ستصل خلال الفترة القادمة"، دون أن يحدد موعدا لوصولها، وأبدى تفاؤله بعدم التأخير.

وكان طعمة قد قال قبل أيام في حوار مع التلفزيون السوري حول الأزمة التي تفاقمت حدتها مؤخرا "إن أزمة المحروقات مستمرة منذ أكثر من 50 يوما وكنا نعالجها من المخزون ولم نكن نتوقّع تأخير التوريدات".

وأضاف "أن إحدى الناقلات كانت محتجزة من جانب البحرية الأمريكية في اليونان ولم يتم الإفراج عنها إلا منذ بضعة أيام".

وأشار طعمة الى إن الوزارة خفضت المخصصات لتوفير الخدمات الأساسية للمواطن ، قائلا "نتابع الأمر مع الأصدقاء لمعالجة الأزمة وإعادة انتظام التوريدات كما كانت سابقا".

Dr.Randa
Dr.Radwa