السبت 18 مايو 2024

وزير تجارة كوريا الجنوبية يبحث قانون الحد من التضخم في واشنطن

كوريا الجنوبية

عرب وعالم4-12-2022 | 11:52

دار الهلال

 أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والطاقة الكورية الجنوبية اليوم الأحد أنه من المنتظر أن يتوجه الوفد الكوري الجنوبي المشترك بين الحكومة والبرلمان إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات بشأن قانون الحد من التضخم الذي يمنح ما يصل إلى 7500 دولار من الامتيازات الضريبية لمشتري السيارات الكهربائية بشرط أن تكون مجمعة في أمريكا الشمالية فقط.

وقالت الوزارة اليوم الأحد إن الوفد الذي يرأسه وزير التجارة آن دوك-جون، سيزور واشنطن في الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر (بتوقيت أمريكا) لمناقشة القضايا المتعلقة بتوجيهات خاصة بقانون الحد من التضخم مع مسؤولين أمريكيين من الإدارة الأمريكية والكونجرس وعلى رأسهم الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي وكبير مستشاري البيت الأبيض لشؤون الطاقة النظيفة جون بوديستا وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام فقط من تقديم كوريا الجنوبية رأيا ثانيا رسميا مكتوبا إلى الولايات المتحدة بشأن الامتيازات الضريبية لقطاع إنتاج الوقود والهيدروجين النظيف، واحتجاز الكربون، والسيارات التجارية الصديقة للبيئة. وقدمت كوريا الجنوبية مطلع الشهر الماضي أول تعليق رسمي لها بشأن المركبات الكهربائية والقطاعات ذات الصلة.

وقد أثار القانون المخاوف من احتمالات تعرض شركة "هيونداي موتور" و"كيا" للخسارة في السوق الأمريكية، حيث تصنعان المركبات الكهربائية في المصانع المحلية لتصديرها إلى الولايات المتحدة. وقد أعربت كوريا الجنوبية بقوة عن الحاجة إلى وضع استثناء للسيارات الكهربائية المصنوعة في كوريا الجنوبية. وأقر الرئيس الأمريكي "جو بايدن" يوم الخميس بأن القانون قد يكون به مشكلات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأجنبية.

الاكثر قراءة