الجمعة 17 مايو 2024

محافظ بني سويف: أولوية كبيرة لقطاع الصرف الصحي لخدمة القرى المحرومة

جانب من الجولة

محافظات4-12-2022 | 14:35

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتورمحمد هاني غنيم ، أن المحافظة تولي قطاع الصرف الصحي أولوية كبيرة في خطة عملها وذلك لتوصيل الخدمة للقرى المحرومة، وذلك في إطار توجهات الدولة لزيادة معدلات تنفيذ مشروعات الصرف الصحي ومد الخدمة للمناطق المحرومة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم /الأحد/ لمشروع توسعات محطة المعالجة الثنائية بأبو صير الملق مركز الواسطي؛ لمتابعة سير العمل بالمشروع ضمن برنامجه الميداني للوقوف على معدلات التنفيذ وتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه سير العمل.

وتفقد "غنيم" أعمال المرحلة الثانية من توسعات محطة المعالجة، حيث يتم تنفيذ المحاطة على مساحة إجمالية تزيد على 20 فدانًا، ويتم تنفيذ المرحلة الثانية على مساحة 6 أفدنة وبطاقة تتراوح ما بين 12 ألفا و15 ألف متر مكعب يوميا وتخدم عددًا من القرى بمركز ناصر.

وقال "غنيم" إن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية بلغت نحو 90%، وأعمال الكهرباء والميكانيكيا نسبة 40%، مشيرا إلى أنه كان قد سبقها الانتهاء من المرحلة الأولى بطاقة 12 ألف متر مكعب يوميا بتكلفة 180 مليون جنيه، وتخدم عددًا من القرى بمركزي الواسطي وناصر.

ووجه المحافظ مسؤولي هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بإطلاعه أولاً بأول عن الموقف التنفيذي ومعدلات التنفيذ ونسب الإنجاز، وتذليل أية معوقات قد تطرأ على سير العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشددًا على تسريع وتير الأعمال والالتزام بالتوقيتات المحددة.

وكلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية بالمتابعة الميدانية المستمرة للمشروع حتى الانتهاء منه ودخول المحطة الخدمة بكامل طاقتها.