الأربعاء 15 مايو 2024

«مصنع سياسات المستقبل».. مبادرة تستهدف الشباب الإماراتي

12-8-2017 | 17:29

أعلنت الهيئة الاتحادية الإماراتية للتنافسية والإحصاء اليوم السبت، إطلاق المبادرة الوطنية التي تستهدف الشباب الإماراتي وتدعوهم للمشاركة في وضع أفكار ومبادرات واستراتيجيات مرتبطة بأهداف التنمية المستدامة تحت عنوان (مصنع سياسات المستقبل).

تأتي هذه المبادرة تحت إشراف مجلس الشباب في الهيئة الذي أعلنت عن تأسيسه في مارس الماضي، ويعد ذراعها التنفيذية فيما يخص الموضوعات والقضايا المتعلقة بالشباب في الإمارات واستثمار إمكاناتهم لدعم المسيرة التنموية.

وقالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة الدولة الإماراتية لشئون الشباب -في تصريح صحفي- إنه ستتم دعوة كل من يرغب بالمشاركة في المبادرة من الشباب الإماراتي للعمل على مجموعة من المشاريع بمجالات أهداف التنمية المستدامة مثل: الصحة والتعليم والتوازن بين الجنسين والطاقة النظيفة والاقتصاد المستدام.

وأضافت أن الشباب سيعملون على مدى 14 يوما على تصميم أوراق عمل ودراسات وبحوث تحت إرشاد وإشراف خبراء الهيئة الذين سيوفرون للشباب البيئة والأدوات الملائمة لممارسة أنشطة البحث والدراسة والعصف الذهني واختبار المبادرات والمقترحات ، وقابليتها للتنفيذ على أرض الوقع ، ومدى مواءمتها لخصائص البيئة الاقتصادية والاجتماعية في الدولة.

بدورها، دعت حنان أهلي مدير إدارة نشر ثقافة التنافسية والإحصاء وأهداف التنمية المستدامة في الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء، كل شباب الإمارات إلى المشاركة في مبادرة (مصنع سياسات المستقبل) التي وصفتها بالمنبر لكل من يرغب بالتعبير عن حبه وولائه للوطن عبر تجربة معرفية غنية تمنح المشاركين بها فرصة نادرة للتعرف عن كثب على أهم الأولويات الوطنية والعالمية التي تشغل بال صناع القرار في الإمارات وجميع أنحاء العالم والمشاركة بوضع أفكار وحلول يمكن أن تتبلور إلى سياسات على أرض الواقع.

وقالت "طالما أولت القيادة الرشيدة جل اهتمامها لفئة الشباب ودعم مشاركتهم ومساهمتهم في بناء الدولة ونحن في الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء ماضون على هذا النهج حيث تعتبر الهيئة أول هيئه اتحادية أسست مجلسا للشباب ولعبت دورا جوهريا في إنجاز أول مسح وطني للشباب الإماراتي في الدولة".

    Dr.Radwa
    Egypt Air