الإثنين 30 يناير 2023

بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان

أسوان

محافظات5-12-2022 | 11:11

دار الهلال

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية، بدء التشغيل التجريبي لمستشفيات المسلة للحميات، ومستشفى الرمد، اليوم؛ ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى الاستعداد لتشغيل مستشفى حورس بإدفو، ومستشفيات كوم أمبو ودراو ونصر النوبة والسباعية، بعد أن بلغت معدلات التنفيذ للانتهاء من تطويرها إلى ما بين 75 % إلى 95 %، لافتا إلى أنه بالتوازي تم تسجيل أكثر من مليون مواطن حتى الآن للتمتع بالتغطية الصحية الشاملة والانتفاع بالخدمات الصحية المتميزة فور بدء تشغيل المنظومة الجديدة بالمحافظة.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم - أن البدء في التشغيل التجريبي لعدد من الصروح الطبية سواء المستشفيات أو المراكز الطبيبة ووحدات تنظيم الأسرة ضمن الاستعدادات الجارية لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة؛ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، يسهم بشكل مباشر في إحداث طفرة غير مسبوقة في قطاع الصحة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بالتوازي مع الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية، وتقديمها بجودة عالية للبسطاء والأسر الأكثر احتياجاً حيث من المقرر أن يستفيد من المنظومة الجديدة أكثر من 1.6 مليون نسمة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأوضح عطية أنه تم ويجرى تطوير ورفع كفاءة 112 وحدة صحية و11 مستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، بتكلفة إجمالية 11,7 مليار جنيه منها 9.2 مليار جنيه للإنشاءات، و2,5 مليار جنيه للتجهيزات الطبية وغير الطبية.

في سياق متصل، تابعت نائب المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد، التشغيل التجريبي للعيادات الخارجية بمستشفى الرمد، ومستشفى المسلة للحميات، موضحة أن المواطنين أشادوا بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم ضمن المنظومة الجديدة، فضلاً عن تحويل هذه الصروح الطبية لبانوراما جمالية متكاملة لتقدم خدماتها بالجودة المتميزة على أكمل وجه.

وتفقدت نائب المحافظ الأعمال الجارية بمركز الغسيل الكلوي، للوقوف على آخر الاستعدادات لتشغيله خلال الفترة القادمة حيث يقام على مساحة 1100 م2، ويتكون من دورين، ويضم 40 ماكينة غسيل كلوي، وغرفا للمعامل والتحاليل، وغيرها من الخدمات الطبية الأخرى.

.
.