الأربعاء 15 مايو 2024

«صحة البحر الأحمر» تعقد جلسة نقاشية للحفاظ علي مصر خالية من شلل الأطفال

جانب من الجلسة

محافظات5-12-2022 | 19:28

عمرو فارس

في إطار التجهيزات للحملة القومية، ضد شلل الأطفال، عقد الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، اجتماعًا مع مديري الإدارات الصحية بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، والفريق الوقائي بالمديرية، وكان ذلك الاجتماع بحضور الفريق الوقائي بوزراة الصحة والسكان. 

وناقش وكيل وزارة الصحة، الخطط التي يتم تنفيذها استعدادًا للحملة مع الحضور، وحرصًا على إنجاح الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال.

وسيتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في محافظة البحر الأحمر، اعتبارًا من الفترة من ١١ /١٢ /٢٠٢٢ إلى ١٤ /١٢ /٢٠٢٢ 
بالطعم الفموي سابين أحادي التكافؤ نمط ٢.

وتستهدف الحملة تطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 أعوام مصريين وغير مصريين، عن طريق فرق تطعيم متحركة، بالإضافة إلى فرق تطعيم ثابتة.

وتستمر مواصلة الجهود التي يبذلها الأفراد العاملين بالصحة، حرصًا على سلامة الأطفال وخلو مصر من مرض شلل الأطفال.

وفي جلسة أخرى، اجتمع وكيل الوزارة بمدير إدارة العلاجي والمستشفيات والمستلزمات والصيدلة والمعامل والتمريض والشئون المالية والإدارية والشئون الإدارية، في اطار الإستعدادات والتحضير لاستقبال قافلة جامعة الأزهر بإداراة الشلاتين الصحية والمزمع العمل بها خلال الفترة من 7 وحتى 14 ديسمبر 2022.

كما أكد على ضرورة التحقق من جاهزية الأطقم الطبية، وتوفير جميع الاحتياجات من قوى بشرية ومستلزمات لتيسير عمل القافلة خلال هذه الفترة.
 

Dr.Radwa
Egypt Air