الخميس 25 ابريل 2024

البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن جوائز مركز السينما العربية لسوق المشاريع

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

فن6-12-2022 | 19:17

رحاب العوضي

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن مشروعات الأفلام الفائزة بجوائز سوق المشاريع في نسخته الثانية، والتي تشمل 5 جوائز مادية وعينية يقدمها مركز السينما العربية واثنين من شركائه هما شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART)، وشركة MAD Solutions.

فاز بجائزة مركز السينما العربية والتي تتمثل في دعوتين للمشاركة في فعاليات روتردام لاب، ضمن النسخة المقبلة من مهرجان روتردام السينمائي الدولي، الأولى لمنتج مشروع سعودي وفازت بها المنتجة لجين باخشوين عن مشروع أنت الشاعر وأنا طيف، والثانية لمنتج مشروع عربي غير سعودي وفاز بها المنتجان كابي زرازير، ميشال زرازير عن مشروع رحلة إلى القدس.


جائزة راديو وتلفزيون العرب (ART) تتمثل في اتفاقية لحقوق التوزيع في العالم العربي. الجائزة الأولى50  ألف دولار أميركي لمشروع سعودي قيد التطوير أو الإنتاج، ذهبت إلى مشروع أنت الشاعر وأنا طيف، والجائزة الثانية 50 ألف دولار أمريكي لمشروع غير سعودي قيد التطوير أو الإنتاج، ذهبت إلى مشروع حزب العلكة.

وقدمت MAD Solutions جائزتها إلى مشروع ما وراء النخيل للمخرجة مريم بن مبارك من المغرب، وتتمثل الجائزة في اتفاقية لحقوق التوزيع في العالم العربي، قدرها 50 ألف دولار أمريكي.


ويحضر مركز السينما العربية وشركائه في مختلف الفعاليات والمسابقات والبرامج الموازية، وهم حسب الترتيب الأبجدي:
شبكة راديو وتلفزيون العرب (السعودية)، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (مصر)، سينما 70 (السعودية)، فيلم كلينك (مصر)، Greener Screen (الإمارات)، السينما العراقية (العراق)، وIEFTA (موناكو)، Lagoonie Film Production (مصر)، MAD Solutions (مصر- الإمارات- لشبونة) والشركتين التابعتين لها MAD Distribution وMAD Celebrity،  مهرجان مالمو للسينما العربية (السويد)، مؤسسة Neom (السعودية)، Pan East Media (الأردن)،  The Imaginarium Films (الأردن)، The Latin Arab International Film Festival (الأرجنتين).

Dr.Randa
Dr.Radwa