الجمعة 26 ابريل 2024

قومي المرأة بمحافظة أسوان ينظم جلسات الدوار للتوعية المجتمعية

جلسات التوعية المجتمعية

محافظات7-12-2022 | 19:00

دار الهلال

صرحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان بأن المحافظ أشرف عطية تابع سلسلة الأنشطة والفعاليات المبذولة ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية وغيرها من المبادرات القومية .

وأضافت مقررة الفرع - في تصريح اليوم الأربعاء- أن المتابعة تأتي بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والصحي والتعليمي لدى الأهالي والأسر الأكثر احتياجاً بالقرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية ( حياة كريمة ) .

وأكدت أنه بالتعاون مع علماء الأوقاف ومسئولي الوحدات المحلية والقروية تم تنظيم 14 من جلسات الدوار للتنمية المجتمعية، على مدار اليومين الماضيين استهدفت 670 سيدة ورجلا بقرى العتمور قبلي والمنشية الجديدة والكفور بمركز كوم أمبو، بجانب قريتي أرمنا وخريت بمركز نصر النوبة.. مشيره إلى أن الجلسات تناولت مناقشة القضية السكانية والصحة الإنجابية، بالإضافة إلى بيان أساليب وآليات التربية السليمة والتعليم الجيد للأبناء . 

وأوضحت أنه تحت رعاية محافظ أسوان وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة والأزهر الشريف والكنيسة تم استكمال تنظيم ندوة مجتمعية ضمن فعاليات الحملة القومية لـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك بحضور عدد كبير من الشباب والفتيات بمختلف المراكز والمدن، لافته إلى أن الندوة تناولت دور الأجهزة التنفيذية للتوعية بأساليب وآليات المواجهة والحد من العنف ضد المرأة بمختلف أشكاله وأنواعه.

وعلى جانب آخر أشارت الدكتورة هدى مصطفى إلى تنظيم احتفالية فنية وترفيهية بمناسبة اليوم العالمي لذوى الهمم حيث تم تكريم عدد من النماذج والرموز من ذوى الهمم، علاوة على عدد من القيادات التنفيذية والأهلية .

Dr.Randa
Dr.Radwa