الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالتاريخ.. موعد بداية فصل الشتاء في مصر 2023 فلكيًا

فصل الشتاء

الهلال لايت 7-12-2022 | 19:55

شروق صبري

موعد بداية فصل الشتاء في مصر 2023 فلكيا، من الموضوعات التي تزايد البحث عنها عبر محركات البحث على "جوجل" خلال هذه الفترة.

ونظرًا لزيادة حالات نزلات البرد المنتشرة بين المواطنين خلال هذه الفترة نتيجة عدم استقرار الأجواء، تزايد البحث عبر الإنترنت عن موعد فصل الشتاء في مصر 2023 فلكيًا، فهو من الأمور التي تهم قطاعا كبيرا من المواطنين، خاصة بعد اضطرابات حالة الجو خلال الايام الماضية.

 وكانت قد شهدت البلاد سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، ولذلك يتسائل عدد كبير من المواطنين عبر محركات البحث، بشكل مستمر عن موعد بداية فصل الشتاء.

 ولابد من الإشارة إلى ان موعد فصل الشتاء يختلف من العام لأخر، ولذلك ينشر لابد من توضيح موعد فصل  الشتاء في كافة محافظات الجمهورية.


فصل الشتاء في مصر 2023
يشار إلى أنه قد قالت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في وقت سابق، أن البلاد تشهد من الآن وحتى فصل الشتاء عدم استقرار في درجات الحرارة والظواهر المناخية وهي أحد سمات فصل الخريف، والتي تتنوع ما بين نشاط للرياح، وفرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد.


موعد فصل الشتاء 2023 في مصر
وبحسب معهد البحوث الفلكية فإن موعد فصل الشتاء 2023 في مصر، يكون يوم 21 ديسمبر من الشهر الجاري، ويستمر لمدة 3 أشهر تقريبًا وتستمر حتى 20 مارس 2023، كما أن فصل الشتاء المقبل سيكون له نفس السمات المناخية والظواهر الجوية للعام الماضي.