الخميس 9 مايو 2024

تحرير 2033 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني في 24 ساعة

حملات

الجريمة8-12-2022 | 12:34

هويدا على

 حرر رجال الإدارة العامة للمرور 2033 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني في 24 ساعة.

 ويسهم الملصق في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص.

ويساعد الملصق الإلكتروني على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون، كما يساعد في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها .


كما يتيح إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمى الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكترونى مع مركز معلومات المرور الكترونيا.


وفي السياق ذاته، قامت الأجهزة المعنية برفع 47 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، فضلًا عن تحرير 602 مخالفة لقائدي الدراجات النارية؛ لعدم إرتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.


وعلى صعيد آخر، نفذ ضباط الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن، حملات موسعة؛ لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق.


وأسفرت جهود الحملات التي تم تنفيذها وفقًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة عن ضبط 65 ألفا و476 مخالفة مرورية متنوعة من بينها 17 ألفا و855 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و118 مخالفة السير بدون تراخيص، و15 مخالفة موقف عشوائي و22 مخالفة لشروط التراخيص. 


وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية وتحقيق الانضباط المروري بالشارع.

Egypt Air