السبت 4 مايو 2024

بسبب نحافتها الشديدة .. تحطم 4 ضلوع لسيدة صينية أثناء سعالها

صورة تعبيرية

الهلال لايت 8-12-2022 | 15:01

ميادة عبد الناصر

الطعام الحار يحبه الكثيرون ولكنه قد يكون له بعض الأضرار مثل السعال ولكن لا يتصور أحد ان السعال الناجم عن تناول الطعام الحار قد يتسبب في حدوث كسور في العظام.

هذا ما حدث لامرأة صينية من شنغهاي ، تكسر ما لا يقل عن أربعة ضلوع أثناء السعال بسبب الطعام الحار بسبب بسبب نحافتها الشديدة وضعف عضلاتها.

وقالت المرأة التى تدعى هوانغ ، للأطباء إنها كانت تأكل طعامًا حارًا ، مما جعلها تبدأ في السعال بشدة، عندها سمعت الشابة صوت طقطقة حادة فى ضلوعها، وبدأت تشعر بألم شديد عند التنفس ومحاولة الكلام.

قالت هوانغ: "في البداية ، اعتقدت أنها سكتة دماغية أو شيء من هذا القبيل ، لم أكن أتوقع أن يحدث هذا حتى أنى لم أستطع المشي."

وصلت هوانغ إلى المستشفى، وأظهرت الأشعة أن لديها أربعة ضلوع مكسورة. بعد سماع قصة المرأة عن سعالها ، أجرى الأطباء اختبار كثافة عظام وكانت النتيجة طبيعية، وعند فحص المرأة وإجراء المزيد من الاختبارات ، اكتشف الأطباء أن كسور العظام نتجت عن ضعف عضلاتها.

وأخبر الطبيب المرأة الصينية أنه يمكن رؤية أضلاعها بوضوح تحت جلها. وأنه لا توجد عضلة لدعم العظام ، لذلك من السهل أن تتعرض الضلوع للكسر عند السعال، مضيفًا أنه ما لم تفعل شيئًا حيال ذلك ، فمن المحتمل أن تعاني من كسور مماثلة في المستقبل.

قالت الشابة إنها يبلغ طولها 171 سم ووزنها 57 كجم فقط ، واعترفت بأن جسدها العلوي نحيف للغاية. وهي الآن بحاجة إلى الراحة وقضاء شهر مع مشد طبي ملفوف حول جذعها ، مع التخطيط لزيادة وزنها وكتلة عضلاتها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa