الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف يتابع الترتيبات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول

محافظ بني سويف

محافظات8-12-2022 | 13:45

دار الهلال

تابع محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم مع مسؤولي قطاع التعليم الترتيبات النهائية لامتحانات نهاية الفصل الأول من العام الدراسي الحالي للنقل والشهادات العامة المحلية.

وقال غنيم -خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم /الخميس/- إنه من المقرر أن يؤدي ما يزيد على 575 ألف طالب الامتحانات بمختلف المراحل خلال يناير المقبل، موجهًا بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء الامتحانات؛ حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

كما وجه بتقليل الكثافات الطلابية داخل اللجان لحسن سير العملية الامتحانية، مع المتابعة المستمرة للمدارس للوقوف على جاهزيتها وتوفير كافة التيسيرات اللازمة والأجواء الملائمة لعقد الامتحانات دون معوقات، مع التواصل المستمر بين غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات المديرية.

من جهته.. قال وكيل وزارة التعليم بالمحافظة محمد عبدالتواب إنه تم على مدار الأيام القليلة الماضية عقد سلسلة من الاجتماعات لمناقشة الإجراءات الإدارية والفنية والترتيبات التي اتخذتها المديرية لعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأضاف أنه يجري حاليًا إعداد الجداول طبقًا للخطة الزمنية تمهيدًا لعرضها على المحافظ لاعتمادها، مع مراعاة المناسبات سواء الأعياد الوطنية أو الدينية التي تتزامن مع أيام الامتحانات.

ووجه مسؤولي لجان النظام والمراقبة بمراعاة الدقة في المرحلة الأولى من عمل اللجنة والتي تضمن استلام استمارات التقدم لأداء الامتحان والتشديد على مراجعة بيانات الطلاب بكل دقة تفاديًا لوقوع أخطاء، ومراعاة الدقة في توزيع رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والمراقبين والملاحظين.

وحول استعدادات امتحان الشهادة الإعدادية، أوضح أنه تم تقسيم المدارس لقطاعين قطاع (أ) ويضم إدارات (بني سويف، ببا وأهناسيا ) ومقره مدرسة الشهيد نور الدين عبدالعزيز الثانوية، وقطاع (ب) ويشمل إدارات (الواسطي، ناصر، سمسطا والفشن) ومقره مدرسة جمال عبد الناصر بإجمالي طلاب يزيد على 60 ألف طالب وطالبة منتظم في القطاعين.

وأكد الالتزام بحزمة من الضوابط والتعليمات الخاصة بوضع أسئلة الشهادة الإعدادية والتي تضمنت ضرورة تسليم الامتحان في حضور أعضاء اللجنة المكلفة كاملة وبمواصفات الورقة الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات.