الإثنين 20 مايو 2024

«الرقابة المالية»: التمثيل العادل للمرأة في مجالس الإدارات يُحسن أداء الشركات

الهيئة العامة للرقابة المالية

اقتصاد8-12-2022 | 18:12

سناء مصطفي

أعلن اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022 الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن التمثيل العادل للمرأة في مجالس الإدارات يسهم في تحسين أداء الشركات على المستويين المالي والإداري.

 وأشار فريد خلال ندوة بعنوان "أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز بيئة عمل آمنة للسيدات"، إلي حملة "16 يوما من النشاط للقضاء على العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأكد فريد، أن المشاركة في فعاليات الندوة تعكس التزام إدارة الهيئة بالمضي قدما نحو اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، وكذا السعي نحو سد الفجوة بين الجنسين، بما يطلق طاقات وإمكانات المرأة المصرية للعب دور أكبر في دعم تحقيق مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى  جهود الهيئة لتهيئة بيئة العمل المناسبة والآمنة لتمكين المرأة يتسق مع رؤية الدولة المصرية و سد الفجوات الاجتماعية والاقتصادية بين الرجال والنساء لدفع عجلة الأعمال التجارية وتحفيز النمو الاقتصادي وتحسين حياة الأسر والمجتمعات المحلية. وكشف رئيس الهيئة، عن مساعدة السيدات على المشاركة بفاعلية في النشاط الاقتصادي يتطلب تطوير بيئة العمل لتتناسب مع متطلباتها

كما يتم تطوير قدراتهم وتحفيزهم لزيادة معدل مشاركتهم في سوق العمل، حيث يتم بالتنسيق مع الجامعة الأمريكية بناء قاعدة بيانات للكوادر النسائية المؤهلة في مختلف المجالات، لمساعدة الشركات في ضم من يرونه مناسب إلى مجالس إدارتهم، موضحا أنه ووفقا لأبحاث مؤسسات دولية فإن الشركات الملتزمة بمبادئ التنمية المستدامة المتمثلة في تمكين المرأة والحفاظ على البيئة والمسئولية المجتمعية للشركة تكون قادرة توفير تمويل .

وأكد أن الهيئة أصدرت قرارا لتعزيز المساواة بين الجنسين في الاستفادة من الخدمات المالية غير المصرفية وحظرت التمييز على أساس الجنس بين عملاء الشركات العاملة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية.