الخميس 2 فبراير 2023

ضبط شخص بالغربية لاتهامه بالنصب على المواطنين بزعم إلحاقهم بوظائف حكومية

متهم

الجريمة9-12-2022 | 13:33

هويدا على

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالغربية، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بزعم إلحاقهم بوظائف حكومية.


وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من عدد من المواطنين، بتضررهم من أحد الأشخاص؛ لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم لإلحاقهم بوظائف حكومية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بمحافظة الغربية، بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على إلحاقهم بوظائف حكومية بجهات مختلفة، زاعماً علاقاته الوطيدة ببعض المسئولين بتلك الجهات على خلاف الحقيقة، وتمكنه من الاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم تعيينهم بوظائف حكومية مختلفة، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.


وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.