الجمعة 3 مايو 2024

لبنان يشهد تفشيا للإنفلونزا... والسلطات تدعو للاطمئنان

لبنان

عرب وعالم10-12-2022 | 12:16

دار الهلال

انتشر مرض الإنفلونزا بشكل كبير في مناطق داخل لبنان من بينها في محافظة البقاع، وذلك بالتزامن مع صقيع الشتاء وغياب الإجراءات الاحترازية التي كانت متبعة في فترة كورونا.

وقالت وكالة الأنباء المركزية اللبنانية إن عددا كبيرا من المدارس تشهد غيابا قسريا للطلاب بسبب ظهور أعراض الإنفلونزا، وتتصاعد وتيرتها في هذا الوقت، ومنها: السعال الحاد، الحرارة المرتفعة، سيلان الأنف ونزلات البرد.

وتسبب تفشي المرض في قلق الأهالي، فيما طلبت منهم بعض المدارس عدم إرسال أولادهم الذين تظهر عليهم الأعراض حتى لو اضطرت إلى إغلاق صفوف بأكملها.

من جانبها، طمأنت مصادر تربوية الأهالي بأن الوضع في المدارس لا يدعو للقلق، حيث أن الوقت الحالي هو موسم لتفشي هذا المرض كما هو الحال كل عام.

وأشارت الوكالة إلى أن ما يزيد من المخاوف هو أن المناعة المجتمعية تراجعت خلال السنوات الأخيرة، وبات هاجس الفيروسات يسيطر على الناس، ما دفع الوزارة إلى إجراء حملات توعوية وإرشادات صحية.

وبدأت تلك الحملات بلقاحات الكوليرا، ثم شملت جميع المدارس الخاصة والرسمية لتعبئة استمارات من يريد أخذ اللقاح، وستقوم بالتعاون مع وزارة الصحة بحملة فيما يخص الإنفلونزا التي تسيطر على البقاع.

Dr.Randa
Dr.Radwa