الخميس 9 مايو 2024

محافظ الجيزة: محور الفريق كمال عامر يحقق انسيابية مرورية في الجيزة وإقليم القاهرة الكبرى

محافظ الجيزة

محافظات12-12-2022 | 14:59

دار الهلال

 أكد محافظ الجيزة أحمد راشد أن محور الفريق كمال عامر يعد من أهم المحاور الطولية بشبكة الطرق السريعة التي ترتبط بالطريق الدائري، حيث يمثل تنفيذ هذا المحور إضافة كبيرة لمحافظة الجيزة، لما سيحققه من تطوير ملحوظ في انسيابية الحركة المرورية ليس فقط على مستوى محافظة الجيزة ولكن لإقليم القاهرة الكبرى.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ، اليوم /الاثنين/؛ لمتابعة مراحل العمل بمسار محور الفريق كمال عامر، يرافقه رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى محمد الكيلاني، والسكرتير العام للمحافظة علاء بدران، وشملت الجولة تفقد مطلع ومنزل محور الفريق كمال عامر بمنطقة البراجيل بمركز أوسيم وحي شمال.

وقال محافظ الجيزة إن المحور سيمثل رابطا إضافيا للطريق الدائري، مما يخفف الضغط على "محور المريوطية، منزل المنيب، البحر الأعظم، ربيع الجيزي". وأشار إلى أنه سيتم إنشاء ورفع كفاءة الطريق السطحي الموازي للمحور بعد منزل الطريق الدائري نطاق منطقة بشتيل؛ لخدمة حركة السير للمركبات بالقطاع وتلاشي حدوث أي إعاقات مرورية تؤثر على الحركة المرورية للمتجه إلى المحور. وعاين محافظ الجيزة ورئيس جهاز التعمير- خلال الجولة- مواقع إنشاء كباري مشاه لتسهيل حركة تنقل المواطنين، وخدمة منطقة مجمع المدارس بعزبة المطار وبجوار محطة سكه حديد ( بشتيل المحطه ) بحي شمال الواقعة بمحيط المحور؛ حفاظا على السلامة العامة.

وكلف محافظ الجيزة، رئيس حي شمال ورئيس هيئة النظافة برفع المخلفات و"الرتش" ونواتج أعمال التوسعة والإزالات، التي تمت للمنشآت المتعارضة مع المسار للتيسير على المواطنين وتسهيل الحركة. كما تفقد محافظ الجيزة أعمال تحويلات المرافق (الكابلات الكهربائية) بمنطقة الصفطاوي، وامتداد محور الفريق كمال عامر بمنطقة الصفطاوي والمسارات العلوية، إلى جانب معاينة مسارات العمل بالمحور بدءا من منطقة الصفطاوي مرورا بمحطة قطارات الصعيد في بشتيل وأرض اللواء وصفط اللبن وحتى شارع السودان. ووجه محافظ الجيزة الشكر للعاملين الذين يبذلون قصارى جهدهم للانتهاء من هذا المشروع القومي، الذي يعد شرياناً جديداً لسيولة الحركة المرورية.

من جانبه.. أشار رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى محمد الكيلاني إلى أن المحور يساهم في ربط العديد من الشرايين المهمة التي تربط الكتل السكنية على مسار المحور بديلاً عن الطرق القديمة، مما يوفر من استهلاك الوقود، بالإضافة إلى ربط أكبر المحاور المرورية العرضية "26 يوليو، وصفط اللبن، وشارع فيصل، وامتداد شارع جامعة الدولة العربية"، وكذلك ربط العديد من مراكز النقل والمواصلات داخل محافظتي القاهرة والجيزة (محطة قطارات الجيزة- مركز النقل العام بالمنيب- موقف الصعيد- مركز النقل العام بميدان الجيزة- مركز النقل العام بإمبابة).

Egypt Air