الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الجزائر تدعو دول «أوابك» إلى تكثيف الجهود للمساهمة في استقرار أسواق النفط العالمية

وزير الطاقة الجزائري

عرب وعالم12-12-2022 | 16:57

دار الهلال

  دعا وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، دول أوابك إلى تكثيف الجهود من أجل المساهمة في استقرار أسواق النفط العالمية.

جاء ذلك خلال مشاركة عرقاب، اليوم ، في الاجتماع الـ109 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، المنعقد في الكويت ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية.


وشدد عرقاب في الاجتماع، عبر مشاركته افتراضيا عن بُعد، أن "التغييرات الجوهرية في المشهد العالمي لسوق النفط وأسواق الطاقة عموما، فرضت تحديات كبيرة على الدول المنتجة والمصدرة للنفط، ومنها الدول الأعضاء في منظمة "أوابك"، التي يتحتم عليها بذل المزيد من الجهود للمساهمة في استقرار السوق البترولية العالمية".


وقال "إنه يتعين على الدول الأعضاء زيادة جهودها للمساهمة في استقرار السوق العالمية نظرا للأهمية التي يلعبها النفط في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية".


وأشاد وزير الطاقة الجزائري في كلمته بالاجتماع الـ109 لمجلس وزراء منظمة /أوابك/ بالمجهودات التي تقوم بها، لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في جميع المجالات، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير صناعة النفط والغاز.


وكان تحالف /أوبك بلس/ قد وافق بالإجماع فى أكتوبر الماضى على خفض قدره مليوني برميل من إنتاج النفط يوميا، بدءا من نوفمبر الماضى، استجابة لعدم اليقين في أسواق الطاقة العالمية.