الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس وزراء أوكرانيا: منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ستدشن مكتبا إقليميا في كييف

دينيس شميهال

عرب وعالم12-12-2022 | 18:48

دار الهلال

  أعلن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، اليوم ، أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ستطلق عملية فتح مكتب إقليمي لها في أوكرانيا.

وأوضح شميهال - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية في نسختها الإنجليزية- أنه "تم إبرام اتفاقية للتو في باريس تدعم رسميًا إطلاق ما يسمى بمكتب اتصال كييف التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث يتم اعتبار أوكرانيا عضوا محتملا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية".


وأشار رئيس الوزراء الأوكراني، الذي يزور فرنسا حاليا، إلى أن المكتب الإقليمي الجديد لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بأوكرانيا سيعمل بشكل مبدئي حتى عام 2026 لدعم البلاد أثناء تعافيها من آثار الحرب.


وأضاف شميهال أنه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية كانت شريكًا في تنفيذ "مشروع مارشال"، والذي ساهم في إعادة إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية، كما تساعد الآن في تطوير خطة لإعادة إعمار أوكرانيا، متقدما بالشكر لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على دعمها لكييف.


وذكر شميهال أن الحكومة الأوكرانية تلقت هذا الشهر وصفًا لبنود برنامج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والتي ستساعد في تطبيق معايير المنظمة في مختلف القطاعات بأوكرانيا.


وأكد رئيس الوزراء الأوكراني أن بلاده "مستعدة لبدء التحضير بشكل مشترك من أجل الانضمام إلى رابطة البلدان الناجحة في أقرب وقت ممكن.. وهذا يمثل استعداد أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وسيساهم في توطيد بلدنا كقائد إقليمي".

Dr.Radwa
Egypt Air