الثلاثاء 21 مايو 2024

«المجتمعات العمرانية الجديدة» تكشف موعد حجز الأراضي للمصريين

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

توك شو12-12-2022 | 22:32

دار الهلال

أكد المهندس حاتم محمود حسن ، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه لأول مرة يتم الإعفاء من 10% من قيمة الأرض لكل من يسدد قيمة الأرض بالكامل للمصريين بالخارج، مشيرا إلى أنه للأكثر تميزا ويمكن التقدم بطلب أكثر من قطعة أرض.

وأضاف حسن  خلال لقائه مع الإعلامية  إنجي أنور، ببرنامج مصر جديدة، المذاع على فضائية etc اليوم ، أنه يتم التقدم وبداية الحجز من 15 يناير المقبل للأراضي  المميزة أو المتوسطة أو الأكثر تميزاً مشيرا إلى أن التقديم كله لقطع الأراضي عبر الموقع الإلكتروني فقط  والتقدم بأسبقية الحجز.

وأوضح أن السداد لقيمة قطع الأراضي عبر الموقع الإلكتروني أيضًا، مشيرا إلى أن هذا الطرح حدث لمنع السمسرة لقطع الأراضي وأي مواطن يستطيع الدخول على الموقع الإلكتروني ويحدد قطعة الأرض المراد شرائها والموقع والمدينة التي يريدها والمراد التقدم على شرائها.

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن مجلس إدارة الهيئة وافق على طرح قطع الأراضي السكنية للمواطنين خلال الفترة المقبلة ، وستكون مستمرة ليست للطرح الحالي فقط ولكن كل ثلاثة شهور سيتم طرح على الموقع الإلكتروني والتسويق الإلكتروني.

وأضاف أن جميع المساحات متوفرة لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، منوها بأنه قريبا طرح عدد من الأراضي السكنية وأخرى للاستثمار الخدمي، مشيرا إلى أن مساحات الأراضي متنوعة وتناسب جميع المتقدمين احجز الأراضي .

وتابع: «هناك أكثر نوع للتسديد على 3 سنوات و5 سنوات وأكثر من ذلك، المواطن هو من يحدد المساحة التي يريد التقدم لها، وجدية حجز أراضي الاستمار 10% من التكلفة  والحجز إلكتروني».