السبت 1 يونيو 2024

السلطات الفرنسية تطلق تحذيرا لمؤسساتها الرسمية من خطر تلقي طرود مفخخة

الشرطة الفرنسية

عرب وعالم13-12-2022 | 09:37

دار الهلال

أطلقت السلطات الفرنسية تحذيرا للإدارات الرسمية والمؤسسات المهمة في البلاد من خطر تلقيها طرودا مفخخة، كتلك التي استهدفت مؤخرا بعثات أوكرانية وهيئات رسمية في إسبانيا.

ووجهت الأمانة العامة للدفاع والأمن الوطني التابعة لرئاسة الوزراء الفرنسية، مذكرة إلى الوزارات والإدارات الرسمية لتحذيرها، وتحديد الخطوات الواجب اتباعها في حال تلقيها طردا مماثلا، عقب كشف مصدر أمني أن السفارة الأوكرانية في باريس تلقت طردا من هذا النوع.

علاوة علي ذلك، أعلن متحدث باسم الخارجية الأوكرانية، في تصريحات، أن بعثات دبلوماسية عديدة لبلاده في أوروبا تلقت طرودا "دموية" تحتوي على عيون حيوانات، منددا بما أسماها "حملة إرهاب مخطط لها من قبل موسكو".

وكانت السفارة الأوكرانية في العاصمة الإسبانية مدريد قد شهدت، في الأيام الأخيرة، انفجار طرد مفخخ أصاب موظفا بجروح طفيفة، لتزداد في أعقاب ذلك وتيرة إرسال هذا النوع من الطرود للبعثات الدبلوماسية لكييف في بعض العواصم والمدن الغربية.

وبعد وقت وجيز، كشفت السلطات الإسبانية عن اعتراضها طرودا أخرى مماثلة موجهة خصوصا إلى رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع، بالإضافة إلى سفارة الولايات المتحدة وشركة أسلحة تصنع قاذفات قنابل يدوية قدمتها مدريد إلى كييف في بداية العملية العسكرية الروسية قبل نحو عشرة أشهر، ما دفع القضاء المحلي لفتح تحقيق بشأن أعمال "إرهابية" مفترضة.