الخميس 9 مايو 2024

إخلاء سبيل طالبة تزوجت عرفيا للحصول على معاش والدها

متهمة

الجريمة13-12-2022 | 11:16

هويدا على

قررت نيابة الأموال العامة إخلاء سبيل طالبة جامعية استولت على معاش والدها بدون وجه حق بعد أن تزوجت عرفيا وأمام النيابة تعهدت برد المبلغ المستولى عليه . 

ألقت  مباحث الأموال العامة القبض على طالبة  جامعية قامت بالزواج العرفي  لتتمكن من صرف معاش والدها المتوفى واستولت على مبلغ 96 ألف جنيه  من معاش والدها المتوفى وبمواجهتهما اعترفت وتعهدت برد المبالغ إلى للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وتلقى  اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية بلاغا من مأمور مركز شرطة المراغة يفيد بورود محضرا محرر من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة " منطقة جنوب الصعيد " يتضمن بلاغ المدعو  علي م م س- – محامي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بسوهاج - ويقيم دائرة مركز سوهاج بقيام المدعوة رحمة م م س- سن 25 طالبة بكلية الدراسات الإسلامية وتقيم دائرة مركز المراغة ، بالاستيلاء على مبالغ مالية بدون وجه حق بلغ إجمالي "96.098" ستة وتسعون ألفاً وثمانية وتسعون جنيها.

وتبين أن تلك المبالغ  هي معاش والدها المتوفى وزواجها عرفياً من المدعو علي ا ا ع وعدم إبلاغها الهيئة بذلك الزواج خلال تلك الفترة واستمرارها في عملية الصرف مما أضر بالمال العام بما هو قيمة تلك المبالغ المستولى عليها.

وتم ضبط المذكورة وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة وتعهدت برد المبلغ المالي.

Dr.Radwa
Egypt Air