السبت 18 مايو 2024

البريطانيون يتحدون الطقس البارد بالتزلج واللعب في الجليد.. فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 13-12-2022 | 14:30

ميادة عبد الناصر

في مقاطع فيديو وصور انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدى البريطانيون الطقس البارد والتحذيرات المستمرة من قبل الأرصاد الجوية حول أهمية توخى الحذر مع انتشار الجليد ولكنه تم رصد مقاطع فيديو وصور وهم يتزلجون على الجليد وكذلك أثناء اللعب في المياه المتجمدة وغيرها من المشاهد المثيرة والمميزة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه مكتب الأرصاد الجوية من حدوث المزيد من فوضى السفر حيث يتحول تساقط الثلوج بكثافة بين عشية وضحاها إلى ظروف جليدية وتساقط ضباب متجمد ، مما أدى إلى اضطراب شديد في الطرق والسكك الحديدية ومدارج الطائرات ، بالإضافة إلى إجبار آلاف المدارس على الإغلاق.

 

كماعلق السائقون في طوابير طويلة على الطرق السريعة بعد إغلاق قسم من M25 لعدة ساعات ، بينما تقطعت السبل بالركاب في مطارات المملكة المتحدة هذا الصباح حيث تم إلغاء الرحلات الجوية أو تأخيرها بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وفي الوقت نفسه ، نُصح الركاب بالبقاء في منازلهم بعد أن أحدثت الثلوج والجليد دمارًا في جميع أنحاء شبكة السكك الحديدية في جنوب شرق البلاد ، بينما تضرر مترو أنفاق لندن أيضًا.

 

تحذيرات من الثلوج والجليد سارية المفعول من مكتب الأرصاد الجوية عبر شمال اسكتلندا وجنوب شرق وشرق إنجلترا.

 

تم وضع تحذيرات من الضباب والجليد في أيرلندا الشمالية ، في معظم أنحاء إنجلترا وأجزاء من ويلز ، حيث سيكافح جزء كبير من المملكة المتحدة للتغلب على درجة التجمد يوم الاثنين.

في أجزاء من جنوب شرق إنجلترا ، كان هناك تساقط كبير للثلوج بين عشية وضحاها ، مع زخات شتوية مصحوبة بدرجات حرارة متجمدة مما تسبب في ظروف جليدية.

طلبت الشبكة الوطنية من اثنتين من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم أن تبدأ في إطلاق النار حيث تؤدي الظروف الجوية المتجمدة إلى زيادة الضغط على شبكة الكهرباء في المملكة المتحدة.

وقالت الشبكة الوطنية إنها طلبت من محطات "الطوارئ" الشتوية الاستعداد للتشغيل "لمنح الجمهور ثقة في إمدادات الطاقة يوم الاثنين".

وقالت إن هذه الخطوة تعني أن المحطات التي تعمل بالفحم يمكن استخدامها "كأدوات لحالات طوارئ إضافية" حسب الحاجة للسماح للشبكة بالعمل كالمعتاد وشددت على أن الناس "يجب أن يستمروا في استخدام الطاقة كالمعتاد".

وتأتي التحذيرات في الوقت الذي لا يزال فيه أربعة أطفال في حالة حرجة في المستشفى بعد سقوطهم عبر الجليد على بحيرة متجمدة في سوليهول ، ويست ميدلاندز ،

الاكثر قراءة