الجمعة 10 مايو 2024

الهلال الأحمر القطري يوزع طرودا شتوية لصالح 3816 فلسطينيا في غزة

الهلال الأحمر القطري

عرب وعالم13-12-2022 | 11:56

دار الهلال

انتهى الهلال الأحمر القطري من عملية توزيع الطرود الشتوية لصالح 3816 فلسطينيا في قطاع غزة، ضمن حملة "الشتاء الدافئ 2022 - 2023"، التي أطلقها في أكتوبر الماضي، تحت شعار "الإنسانية أولا: دفئهم غايتنا".

وقد تم توزيع 636 طردا شتويا، لمساندة الأسر الفقيرة في القطاع وحمايتها من صقيع الشتاء، في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها الأهالي هناك.

وتستهدف الحملة تنفيذ مشاريع ومساعدات شتوية لصالح 261300 مستفيد في 14 دولة، بميزانية إجمالية تبلغ 13.5 مليون ريال قطري، وتكتسب أهميتها لدورها في تخفيف آلام الأسر التي تعاني من قسوة الشتاء، وكذلك الإحساس بإنسانيتها لاسيما بالنسبة لمن اضطرته الظروف إلى النزوح أو اللجوء، مما يحتم على أهل الخير التبرع والمساهمة في هذا العمل الإنساني النبيل، والتخفيف من وطأة الشتاء القارس على نفوس المحتاجين، وتوفير الدفء والأمان لمئات الآلاف من الضعفاء.

وتتنوع المساعدات التي سيقدمها الهلال الأحمر القطري ضمن هذه الحملة بين مواد التدفئة، وحزم الإيواء، والأدوية الشتوية لعلاج نزلات البرد والحمى، والسلال الغذائية من قوت أهل البلد، بالإضافة إلى إنشاء الوحدات السكنية، وإنشاء وتركيب سخانات وخزانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية، وأيضا الملابس والمعاطف الشتوية للرجال والنساء والأطفال.

Dr.Radwa
Egypt Air