الخميس 16 مايو 2024

تطعيم 99% من المستهدفين ضد شلل الأطفال بالشرقية والغربية

جانب من الحملة

محافظات13-12-2022 | 15:49

دار الهلال

قال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن الفرق الطبية المشاركة في الحملة القومية، قامت خلال يومين بتطعيم مليون و267 ألفا و812 طفلًا من عمر يوم وحتى 5 سنوات بالمحافظة، بنسبة تغطية بلغت 99%، من إجمالي المستهدف تطعيمهم .

وأضاف وكيل الوزارة، أن العمل بالحملة مستمر حتى يوم 14 ديسمبر الحالي، حيث تعمل الفرق يوميا من الساعة 8 صباحا حتى 5 مساء، وفق خطة عمل محددة تم التدريب عليها، ويتم التطعيم من منزل إلى منزل، مشيراً إلى أن التطعيم عبارة عن نقطتين توضع بفم الطفل ، مؤكداً أن التطعيم آمن وبالمجان.

وفي الغربية، تفقد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى مراكز التطعيم للاطمئنان على سير عملية التطعيم وانتظامها، والتأكد من تنفيذ كافة التدابير التي من شأنها تحقيق عملية تطعيم آمنة ، حيث يتم استهداف تطعيم حوالي 678 ألفا و 334 طفلا من أبناء المحافظة خلال أربع أيام من خلال فرق ثابتة ومتحركة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية والميادين الكبرى ومحطات القطار والأتوبيس .

من جانبه أكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سيتم تنفيذها في جميع المراكز، للأطفال في الفئة العمرية من يوم إلى 5 سنوات، مشيراً إلى أن وزارة الصحة تقوم بتنفيذ الحملة القومية سنوياً للحفاظ على مصر خالية من المرض، ولرفع الحالة المناعية للأطفال وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

كما وجه المحافظ جميع الجهات التنفيذية المعنية وعلى رأسها مديرية الصحة والمراكز والمدن والأحياء لتقديم سبل الدعم لتنفيذ الحملة مع اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، وتهيب المحافظة بالمواطنين بعدم التخلف عن مواعيد التطعيم المذكورة أعلاه، متمنية دوام الصحة والعافية لأبناء المحافظة.