الخميس 9 مايو 2024

احتفالية لتكريم مواهب القوافل الثقافية بأسيوط الجديدة

احتفالية ثقافية فنية

ثقافة13-12-2022 | 16:37

دار الهلال

في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة على دعم المواهب الشابة واكتشافها وتنميتها من خلال إقامة العديد من القوافل الثقافية بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة  ضياء مكاوي من خلال فرع ثقافة أسيوط، شهدت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة احتفالية ثقافية فنية لتكريم المواهب التي تم اكتشافها خلال القوافل الثقافية، وبإشراف نادى أدب أسيوط الجديدة برئاسة الشاعر احمد الشافعى، وبحضور رئيس الإقليم، والدكتور مصطفى عثمان رئيس مجلس أمناء مدينة أسيوط الجديدة، د. حسام صلاح فخري نائبا عن السيدة رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة ومديرى الادارات بالأقليم، والفرع، ونخبة من أدباء وفناني ومثقفي محافظة أسيوط .

بدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني وقدمها الشاعر أحمد الشافعى قائلا خلال كلمته الافتتاحية أن الثقافة لها دور هام وبارز في دعم المبدعين وأنها تفتح ذراعيها لكل المواهب الطلابية وتوجيه الهدف الثقافى والتوعية وتعزيز دور الثقافة الجماهيرية .

بينما وجه مكاوي - خلال كلمته - بأهمية القوافل الثقافية لاكتشاف العديد من المواهب والتي تقام ضمن التعاون المثمر بين وزارتى الثقافة والتربية والتعليم وأن الثقافة تحتضن مبدعي الأدب والفن والذي يأتي تنفيذاً لاستراتيجية الدولة المصرية الرامية إلى تحقيق العدالة الثقافية .

كما شهدت الاحتفالية إطلالة من الأديب الدكتور أحمد مصطفى على فن الكتابة للأطفال وكيفية تنمية هذه المهارة لديهم، وألقى نماذج من قصصه للأطفال بينما ألقى شاعر سوهاج الكبير عصام مهران عددا من قصائده للأطفال بأسلوب غنائي جميل والذي نال إعجاب الجمهور، وتوالت الفقرات الفنية حيث قدمت فرقة قصر ثقافة أحمد بهاء الدين المتخصص وبقيادة المايسترو نصر الدين أحمد مجموعة من الأغاني الوطنية وأغاني الطرب الأصيل .

واختتمت فعاليات الاحتفالية بتكريم المواهب الذين تم اكتشافهم ضمن برنامج القافلة الثقافية لاكتشاف المواهب بمدارس أسيوط الجديدة وبعض من السادة مديرى المدارس ولجنة تحكيم القافلة فى مجالات الشعر والغناء والتمثيل تقديراً لجهودهم المبذولة في إثراء المحتوى الثقافي.

Dr.Radwa
Egypt Air