السبت 18 مايو 2024

نائلة جبر: الدولة تهتم بمكافحة الهجرة غير الشرعية للحفاظ على كرامة المواطنين

نائلة جبر

أخبار13-12-2022 | 17:49

دار الهلال

أكدت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر السفيرة نائلة جبر، أن اهتمام الدولة المصرية بمكافحة الهجرة غير الشرعية يأتي انطلاقا من الحفاظ على كرامة المواطنين المصريين وتوفير الحماية القانونية لهم.

جاء ذلك خلال زيارة السفيرة نائلة جبر، لمحافظة الأقصر ، اليوم لتنظيم ورش عمل لبناء قدرات العاملين في المجالس القومية لحقوق الإنسان، والذي كان في استقبالها محمد عبدالقادر خيري نائب المحافظ .

وأوضحت السفيرة نائلة جبر، أن الورش التي يتم تنفيذها في محافظة الأقصر تأتي في إطار الإستراتيجية الوطنية الثالثة لمكافحة الاتجار بالبشر (2021-2023) وتستهدف تعزيز كفاءة العاملين بالمجالس الوطنية على التعامل مع جريمة الاتجار بالبشر.
من جانبه، رحب نائب المحافظ ، بالسفيرة نائلة جبر ، مؤكدا أن جهود الدولة المصرية خلال السنوات السابقة نجحت في مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية على كل المستويات.

وتم عقد ندوة توعوية بديوان عام محافظة الأقصر، عقب اللقاء ، عن مخاطر الهجرة غير الشرعية والجهود التي تبذلها الدولة في هذا الإطار، وذلك بحضور صلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، والتي تناولت عرض فيديوهات للتوعية بالمخاطر التي تحيط بمحاولات الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر، ومكافحة الاتجار بالبشر وحث المواطنين على الإبلاغ عن جرائم الاتجار بالبشر.

الاكثر قراءة