السبت 11 مايو 2024

مكرررررررر..."عبدالغفار" يبحث سبل الاستفادة من التجربة البريطانية فى الارتقاء بالتعليم الجامعى

13-8-2017 | 14:27

 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وبريطانيا في شتى المجالات، واصفاً إياها بأنها علاقات متميزة وتقوم على التعاون المشترك بين البلدين ، جاء ذلك خلال استقبال الوزير صباح اليوم الأحد جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى ، وذلك بمقر الوزارة.

 

تناول اللقاء بحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعات المصرية والإنجليزية في المجالات الطبية والتعليم الفني، وزيادة المنح الدراسية، والاستفادة من التجربة البريطانية فى الارتقاء بالعملية التعليمية فى الجامعات ومراكز البحوث المصرية.

 

وخلال اللقاء وجه مدير المجلس الثقافى البريطانى للوزير دعوة لزيارة المملكة المتحدة البريطانية للتعرف على البرامج التعليمية بالجامعات البريطانية لتفعيل الاتقاقيات التى وقعها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مع الجانب البريطانى أثناء زيارته لبريطانيا فى شهر نوفمبر الماضى.

 

ومن جانبه أشار مدير المجلس الثقافى البريطانى إلى زيادة عدد منح البرامج المشتركة للحصول على درجة الدكتوراه المخصصة للجانب المصري إلى 55 منحة، مؤكدا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

حضر اللقاء الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، و الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات.

    Dr.Radwa
    Egypt Air