الخميس 16 مايو 2024

منع اتحاد جدة السعودي من قيد الصفقات

اتحاد جده

ملاعب الهلال14-12-2022 | 12:26

جمال زغلول

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء أن نادي اتحاد جدة السعودي خسر ثلاث قضايا استئناف أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي "كاس"، لتصبح العقوبات بحقه نافذة، ويُمنع على إثرها من تسجيل اللاعبين بشكل رسمي حتى يسدّد أو يسوّي المبالغ المستحقة عليه والبالغة 100 مليون ريال.

ونقلت صحيفة "الرياضية" عن مصادر خاصة اليوم الأربعاء، قولها إن "كاس" رفضت الطعن المقدم من اتحاد جدة ضد العقوبات الصادرة من لجان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فيما يخص مستحقات اللاعبين السابقين للنادي، وهم لاعب الرأس الأخضر جاري رودريجيز، والصربي ألكسندر بريجوفيتش، والفرنسي يوسف نياكاتي.

وصدرت في حق الاتحاد، في وقت سابق، قرارات نهائية لصالح البرازيلي جوناس دي سوزا، والتونسي أنيس البدري، فيما لم يصدر حكم نهائي حتى الآن في قضيتي الإيفواري سيكو سانوجو، إذ ما زالتا منظورتين في "كاس". ويملك اللاعب حُكمين من "فيفا"، الأول يتعلق برواتب متأخرة، والآخر بتعويض عن فسخ العقد.

ويواجه اتحاد جدة تحديًّا ماليًّا كبيرًا، حيث تصل قيمة هذه المستحقات إلى نحو 100 مليون ريال، وتحاول الإدارة القانونية إيجاد حلول لها بالسداد، أو الجدولة خلال الفترة المقبلة.