الإثنين 29 ابريل 2024

القومي للبحوث الجنائية يناقش جهود التنمية ومحركات التغير الاجتماعي

المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية

سيدتي14-12-2022 | 13:33

إيمان عبد الرحمن

ينظم المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية مؤتمره السنوي الثانى والعشرين  ، بعنوان "جهود التنمية ومحركات التغيير الاجتماعى" وذلك في الفترة من 19–21 ديسمبر 2022 برعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المركـز. وبرئاسـة الأستاذة الدكتورة هالة رمضان مدير المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، وذلك فى تمام الساعة 9.30 صباحًا بمقر المركز.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام المركز  بالقضايا المجتمعية، وفى ضوء إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ودور الدولة وسياستها فى إحداث تغيير اجتماعى ملموس يؤدى إلى تطور شامل فى المجتمع من أجل الوصول إلى الرقى بالوضع الإنسانى والوصول به إلى الاستقرار، والعمل على تحسين جودة ونوعية الحياة للإفراد داخل المجتمع.

ويناقش المؤتمر عدة محاور رئيسىة من أهمها ، التغير الرقمى وثقافة الزواج لدى الجيل "z، معالجة الدراما لظاهرة الطلاق فى المجتمع المصرى ، أثر اللامساواة متعددة الأبعاد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.، إستراتيجية مقترحة لمحو الأمية الرقمية كأحد متغيرات التخطيط لتنمية المجتمع. أثر التغيرات المناخية على جهود التنمية الاجتماعية فى المجتمع المصرى ، وتغير المناخ وكيفية الحد من آثاره السلبية على بعض المشاكل الاجتماعية، بجانب العديد من المشكلات الاجتماعية الهامة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa