الخميس 23 مايو 2024

محافظ الجيزة: برنامج الارتقاء الحضري ساعد في تحسين جودة حياة المواطنين بميت عقبة وأرض اللواء

محافظ الجيزة

محافظات14-12-2022 | 17:32

دار الهلال

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إن المرحلة الأولى لبرنامج الارتقاء الحضري ساعد بصورة ملحوظة في تحسين جودة حياة المواطنين بمنطقتي ميت عقبة وأرض اللواء وتحسين سبل معيشتهم من خلال تطوير البنية التحتية والمدارس وتوفير فرص العمل.

جاء ذلك في كلمة المحافظ خلال مشاركته اليوم الأربعاء، باحتفالية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؛ بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى وإطلاق المرحلة الثانية لبرنامج الارتقاء الحضري وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة بمحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك بحضور الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات وخالد عبدالعال محافظ القاهرة.

وأضاف راشد أن ما اتخذته الدولة من خطوات جادة نحو التنمية وتحسين معيشة المواطنين كان الدافع الرئيسي لتقديم الشركاء المحليين والدوليين ليد العون للمساهمة في تنفيذ مخططات الدولة، ويأتي على رأس هؤلاء الشركاء الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية، منوهًا بأن التنمية شملت كافة القطاعات وأفراد المجتمعات المستهدفة دون استثناء؛ لتحقيق التنمية الشاملة.

وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون المشترك بين الجهات المشاركة بالحفل لتنفيذ العديد من المشروعات الهادفة لتحقيق الرفاهية لمواطني محافظة الجيزة.

وشهدت الاحتفالية تسلم محافظ الجيزة درع تكريم من رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الدكتور نيفين جامع، نظير التعاون والمساهمة الفعالة لأجهزة المحافظة في تحقيق برامج التنمية بأحياء ومراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع الجهاز والشركاء المحليين والدوليين.