الأحد 28 ابريل 2024

«رجال أعمال الإسكندرية» تناقش مبادرة البيئة للحد من الأكياس البلاستيكية

رجال أعمال اسكندرية

اقتصاد15-12-2022 | 17:21

فتحى ألسايح

ناقشت لجنة البيئة بجمعية رجال أعمال الإسكندرية برئاسة الدكتور وليد البرقي، مبادرة وزارة البيئة ومحافظة الإسكندرية للحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، حيث استضافت اللجنة الدكتور سامح رياض، وكيل وزارة البيئة ورئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية، بهدف مناقشة المبادرة بمقر الجمعية.

وقدّم الدكتور محمد محرم، نائب رئيس مجلس الإدارة للتوسعات والمشروعات الجديدة، عرضًا عن أنشطة الجمعية ووحدات العمل التابعة لها وما تقدمه من خدمات داخل وخارج الإسكندرية.

واستعرض «محرم» الدور الحيوي الذي تقوم به الجمعية ولجانها المختلفة في دعم المجتمع السكندري والتنمية المجتمعية، فيما أكد محرم على تنسيق لقاء آخر للأعضاء أصحاب السلاسل التجارية الكبرى وأصحاب المصانع للتعريف بالخدمات المباشرة بصورة أوضح.

من جهته، قدّم الدكتور سامح رياض، وكيل وزارة البيئة ورئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية، عرضًا عن القمامة البحرية والمخلفات البلاستيكية بما يتضمن الآثار السلبية العائدة على البيئة والاتفاقيات الدولية التي تعمل على الحد من استخدام البلاستيك والجهود المبذولة من أجل الحد من استخدام المواد البلاستيكية والعمل على توفير بدائل لها.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد أطلق مبادرة "الإسكندرية بلا أكياس بلاستيكية" في إطار رؤية الدولة لمواجهة التغيرات المناخية، مؤكدًا أهمية المشاركة المجتمعية وتكاتف جميع الجهات المعنية للعمل الجاد لإنجاح المبادرة التي تعمل على ظهور المحافظة بالشكل الحضاري اللائق؛ بما يسهم في مواجهة تحديات المناخ وتحسين البيئة.

Dr.Randa
Dr.Radwa