السبت 4 مايو 2024

تسهيلات في السداد.. تفاصيل طرح 20 ألف وحدة سكنية الأسبوع المقبل

الاسكان الاجتماعي

الهلال لايت 15-12-2022 | 17:17

إيمان علي

يتساءل الكثيرون في الفترة الحالية عن تفاصيل طرح 20 ألف وحدة سكنية الأسبوع المقبل، وهو ما دفعها لتصدر قوائم محركات البحث في مصرخلال الساعات الماضية، وبخاصة أن الإسكان الاجتماعي من أكثر المواضيع التي تهم فئات متعددة في المجتمع من أصحاب الدخول المحدودة.

وكان المهندس حاتم حسين، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية، قد أعلن أن وزارة الإسكان طرحت 19866 قطعة أرض فى مختلف المدن، وهى أراضى الأكثر تميزًا والمتميز والمتوسط، وتم فتح الموقع يوم 4 ديسمبر، لمن سدد جدية الحجز ولم يسحبها.

 

 تفاصيل طرح 20 ألف وحدة سكنية الأسبوع المقبل

وأشار حسين خلال حواره مع  الإعلامية الدكتورة منى العمدة، مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة، المذاع على قناة النهار، أنه من يوم 15 يناير المقبل سيتم فتح الموقع لحجز الأراضى للمتقدمين الجدد الذين لم يدفعون جدية حجز، كما تابع أن أن مصر ستكون أفضل خلال الفترة المقبلة.

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية :" نعيش حاليا الجمهورية الجديدة، ونشهد تطور فى مختلف المجالات ونشهد مدن جديدة وذكية يتم بنائها فى مختلف المحافظات، كاشفا أنه سيتم طرح حوالى 20 ألف وحدة سكنية أوائل الأسبوع المقبل بمختلف ربوع الوطن بينهم 5 آلاف وحدة سكن مصر وجنة فى مدينة المنصورة الجديدة".

أقرأ أيضا

وزير الإسكان: تنفيذ 51 مشروعا في مركز مطوبس بكفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»

بسرعة الصاروخ.. خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2023

 

 طرح أراضي وزارة الإسكان

وعلى الجانب الآخر، أعلن رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية عن طرح عدد من الأراضي السكنية وأخرى للاستثمار الخدمي قريبا، ومساحات الأراضي متنوعة وتناسب جميع المتقدمين لحجز الأراضي.

وتابع :" هناك أكثر من نوع للتسديد على 3 سنوات و5 سنوات واكثر من ذلك " مشيرًا الى أن المواطن هو من يحدد المساحة التى يريد التقدم لها، منوها أن جدية حجز أراضي الاستثمار 10% من التكلفة  والحجز إلكتروني.