الخميس 2 مايو 2024

أمريكا وكينيا توقعان مذكرة تفاهم بشأن التعاون النووي المدني الاستراتيجي

الولايات المتحدة

عرب وعالم15-12-2022 | 19:39

دار الهلال

وقعت الولايات المتحدة وكينيا، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم بشأن التعاون النووي المدني الاستراتيجي، مما يحسن التعاون بين البلدين في مجال أمن الطاقة ويعزز العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بينهما.

وذكر الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية أن وكيلة وزارة الخارجية للحد من التسلح والأمن الدولي بوني دي جنكينز وقعت المذكرة عن الولايات المتحدة، ووقع وزير الخارجية وشؤون الشتات الكيني ألفريد موتوا عن كينيا.

وجاء في بيان عن مكتب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن "الولايات المتحدة وكينيا تتمتعان بعلاقات دبلوماسية دائمة وتعاون طويل الأمد في مجالات الأمن والطاقة والتجارة، إن تعاوننا في الطاقة النووية والعلوم والتكنولوجيا يتمتع أيضا بالقدرة على تقديم مساهمة كبيرة في أهداف الطاقة النظيفة، والجهود الزراعية، وتوافر المياه النظيفة، والعلاجات الطبية، وما هو أكثر من ذلك".

يشار إلى أن التعاون النووي المدني الاستراتيجي هو آليات دبلوماسية تعمل على تعزيز وتوسيع العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودولة شريكة من خلال توفير إطار عمل للتعاون في القضايا النووية المدنية وللتعامل بين الخبراء من الحكومة والصناعة والمختبرات الوطنية والمؤسسات الأكاديمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa