الأحد 2 يونيو 2024

روسيا تطلق 60 صاروخا في أنحاء متفرقة من أوكرانيا

صواريخ

عرب وعالم16-12-2022 | 11:45

دار الهلال

أطلقت روسيا وابلا جديدا من الصواريخ على أوكرانيا اليوم، لتلحق أضرارا بمنشآت الطاقة وتتسبب في انقطاع الكهرباء مع احتماء الناس في الملاجئ.

وذكر فيتالي كيم حاكم منطقة ميكولايف الأوكرانية في بيان صحفي أنه تم رصد ما يصل إلى 60 صاروخا روسيا متجها إلى المجال الجوي الأوكراني، وأن جزءا منها فوق شمالي البلاد.

ودوّت صفارات الإنذار في العاصمة كييف وأنحاء متفرقة من أوكرانيا وسط تحذيرات السلطات الأوكرانية للسكان بعدم الخروج من الملاجئ.

وقال كيريلو تيموشينكو نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية في تعليق له "لا تتجاهلوا التحذيرات من الغارات الجوية، ابقوا في الملاجئ"، مشيرا إلى أن الهجمات الروسية استهدفت منشآت الطاقة.

وذكر مسؤولون محليون أوكرانيون أن أحدث الموجات الكبيرة من الضربات الصاروخية منذ أكتوبر استهدفت بنية تحتية مهمة في مناطق، منها خاركيف شرق أوكرانيا، ومنطقة أوديسا في البحر الأسود وفينيتسيا في الغرب الأوسط.

وأضافوا أن الكهرباء انقطعت عن خاركيف ومدينة بولتافا في وسط البلاد وأجزاء من العاصمة كييف، بالإضافة إلى منطقة سومي في الشمال.

وشنت روسيا عدة هجمات صاروخية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا منذ أكتوبر الماضي، مما تسبب في انقطاعات للتيار الكهربائي في شتى أنحاء البلاد.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أعلن أمس الخميس أن الأشهر الستة المقبلة ستكون حاسمة في كثير من النواحي خلال الحرب الروسية -الأوكرانية المستمرة منذ فبراير الماضي.