الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. بدء المرحلة الثانية لجائزة التميز الحكومي

جائزة مصر للتميز الحكومي

تحقيقات16-12-2022 | 17:05

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 16-12-2022، ومنها، إعلان جائزة مصر للتميز الحكومي بدء تنفيذ المرحلة الثانية للجوائز الداخلية لعدد 10 جامعات حكومية، وإعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ 17 مليونا و500 ألف مواطن، من خلال 80 مستشفى ومركز، تابعين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بـ 23 محافظة، خلال العام الجاري.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان جائزة مصر للتميز الحكومي بدء تنفيذ المرحلة الثانية للجوائز الداخلية لعدد 10 جامعات حكومية تضم جامعات أسوان، عين شمس، بنها، دمياط، بورسعيد، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، قناة السويس، بني سويف، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن إطلاق المرحلة الثانية من منظومة الجوائز الداخلية يأتي استكمالًا لمسيرة التميز الداخلي والعمل على تطبيق منظومة الجوائز الداخلية بالجهاز الإداري بالدولة بهدف تعميق ثقافة التميز وتعزيز الروح التنافسية، للمساهمة في تنمية القدرات البشرية وإحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي والعمل على تأهيل الجهات للمشاركة في الجائزة الوطنية "جائزة مصر للتميز الحكومي" بفئات الكليات الحكومية، والمبادرة الابتكارية الحكومية وفرق العمل.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، التقاء السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع الدكتور عبدالرحمن عبد المنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي، لبحث أوجه التعاون بشأن العاملين المصريين بالخارج، وذلك في ختام زيارتها الأولى لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعربت السفيرة سها جندي، خلال اللقاء، عن سعادتها لتواجدها بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مشيرة إلى أن صورة الشيخ زايد رحمه الله، موجودة في بيوت المصريين وقلوبهم، وأن أبناء زايد هم أهل لنا.

وأكدت عمق العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات والتي وصلت إلى أعلى مستويات لها، وإجماع الجالية المصرية على سعادتهم بوجودهم في الإمارات، لما يلمسوه من رعاية ومحبة من الجانب الإماراتي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ 17 مليونا و500 ألف مواطن، من خلال 80 مستشفى ومركز، تابعين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بـ 23 محافظة، خلال العام الجاري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم تلك الخدمات الطبية للمواطنين من خلال أقسام (الاستقبال والطوارئ، العيادات الخارجية، الأشعة، المعامل، العمليات، الغسيل الكلوي، القسطرة القلبية، القسطرة المخية، القلب المفتوح، الأقسام الداخلية) لافتاً إلى إجراء 806 عمليات زراعة (انخاع، قرنية، كلى، كبد).

وأشار «عبدالغفار» إلى زيادة السعة السريرية لمستشفيات ومراكز أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بمعدل 1854 سرير (داخلي، رعاية مركزة)، إلى جانب إضافة 1303 ماكينة غسيل كلوي، و692 حضانة للأطفال المبتسرين، فضلاً عن زيادة أعداد القوى البشرية إلى 47 ألف من (الأطباء، التمريض، الصيادلة، الإداريين).

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المخزون الاستراتيجي للقمح في مصر يكفي حتى شهر أبريل 2023، موضحًا أنه تم البدء في طرح القمح من وزارة التموين للقطاع الخاص من خلال البورصة السلعية وهيئة السلع التموينية، وكذلك الدقيق للمخابز.

أضاف خلال مداخلة مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" الذي يذاع على قناة "Cbc": : لدينا مخزون استراتيجي للعدس يصل لـ 7 أشهر، والفول 4 أشهر والمكرونة 5 أشهر، والشاي 13 شهرا، والزيوت 6 أشهر ونصف، ونؤكد على أن كل السلع متوفرة ومؤمنة على الرغم من تعاقب الأزمات التي يشهدها العالم الآن".. مشيرا إلى الخط الساخن للإبلاغ عن زيادة الأسعار واحتكار السلع الغذائية 19588.

Dr.Radwa
Egypt Air