الجمعة 3 مايو 2024

بتخفيضات 30%.. وزارة الزراعة تطرح سلع مخفضة بـ 243 منفذًا

منافذ وزارة الزراعة

الهلال لايت 16-12-2022 | 20:07

شروق صبري

تخفيضات 30% على أسعار السلع الأساسية بمنافذ وزارة الزراعة من الموضوعات التي تهم عدد كبير من المواطنين خلال هذه الأيام.

 وفي خطوة أسعدت العديد من المواطنين، فقد أعلنت وزارة الزراعة عن تخفيضات تشمل السلع التي تعرضها منافذ وزارة الزراعة اللحوم والألبان والجبن والسمن والزيوت والأسماك بأنواعها، والبقوليات والأرز والسكر والعسل والمربى والخضروات والفاكهة، حيث تفتح المنافذ أبوابها يوميا من التاسعة صباحا ما عدا يوم الجمعة.

وتمتلك وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي 243 منفذا ثابتا و30 منفذا متحركا تجوب القرى بالمحافظات المختلفة، كما أطلقت الوزارة مبادرة خير مزارعنا لأهالينا، لعرض جميع السلع الأساسية بالتنسيق بين قطاع الإنتاج والإدارة العامة للزراعات المحمية والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 20 و30%، لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتحقيق قدر كبير من التوازن في الاسعار وتنفيذ مبادرة الرئيس لمحاربة الغلاء.

ونظرا للبحث عن نسبة التخفيضات أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في قطاع الإنتاج، عن تخفيضات 30% في أسعار السلع الأساسية التي ينتجها القطاع في منافذ وزارة الزراعة.
وتاتي هذه الخطوة ضمن خطة الدولة للتخفيف عن محدودي الدخل وطرح سلع تناسب جميع الفئات حيث أعلنت عن تخفيض أسعار اللحوم بنسبة 30% عن الأسعار التي تباع في المنافذ الحرة.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة
وفي هذا السياق كشف قطاع الإنتاج الزراعي عن قائمة السلع التي يتم بيعها حيث تباع اللحوم البلدي الحمراء بسعر 150 جنيهاً للكيلو في منافذ القطاع المنتشرة على مستوى الجمهورية ومن بينها منفذ وزارة الزارعة واستصلاح الأراضي بشارع نادي الصيد أمام ديوان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمنطقة الدقي.

الأرز في منافذ وزارة الزراعة
كما أعلنت عن بيع الأرز عريض الحبة بسعر 15 جنيهاً للحبة العريضة و13 جنيها للأرز رفيع الحبة وذلك بجميع منافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث يمتلك قطاع الإنتاج الزراعي عدداً من المزارع المنتشرة في محافظات الدلتا تنتج العديد من السلع الزراعية على رأسها الأرز.

Dr.Randa
Dr.Radwa