الأحد 5 مايو 2024

مجلس شئون دينكا أبيي بالسودان يرحب بزيارة الوفد الأممي الأفريقي

13-8-2017 | 17:25

رحَّب المجلس الأعلى لتنسيق شئون دينكا أبيي بالسودان بزيارة الوفد الثلاثي من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وآلية الوساطة الأفريقية من أجل مناقشة بعض القضايا المتعلقة بمنطقة أبيي المتنازع عليها بين الخرطوم وجوبا.

وثمَّن مدير مكتب الإعلام بالمجلس فدانق كوال - في تصريح صحفي اليوم - اللقاءات التي عقدها الوفد بالخرطوم، معربًا عن أمله في أن تحقق أهدافها التي تصب في مصلحة الوطن والمنطقة.

وطالب كوال الوفد بأن يمارس ضغوطًا حقيقية على حكومة الجنوب وقيادات منطقة أبيي بالحركة الشعبية من أجل قبول تنفيذ اتفاقية الترتيبات الإدارية والأمنية الموقعة في يونيو عام 2011، حتى ينعكس ذلك إيجابيًا على أحوال المواطن والمنطقة.

ودعا كوال أبناء عشائر دينكا نقوك بجنوب السودان والحركة الشعبية إلى أن يضعوا مصلحة المواطن والمنطقة فوق مصالحهم الشخصية والحزبية في المفاوضات القادمة بأديس أبابا من أجل أن تكون أبيي آمنة ومستقرة.

وكان وفد ثلاثي من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والآلية الأفريقية للوساطة قد بدأ زيارة للسودان للتباحث حول الاستعدادات والتمهيد للاجتماع المرتقب للجنة الإشرافية المشتركة لمنطقة أبيي المقرر عقده بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم 16 أغسطس الجاري، وسوف يعقبه اجتماع الزعامات المجتمعية للمنطقة في اليوم التالي.