الجمعة 3 مايو 2024

أسيوط: استمرار مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا وقصر القامة للعام الخامس على التوالي

محافظ أسيوط

محافظات17-12-2022 | 21:06

دار الهلال

  أكد محافظ أسيوط عصام سعد استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة وقصر القامة، للعام الخامس على التوالي؛ لإتمام الفحص الأولي للصف الأول الابتدائي على مستوى مدارس المحافظة (ريف وحضر)، بمستهدف 33 ألفا و765 طالبا وطالبة بالحضر و58 ألفا و31 طالبا وطالبة بالريف، مع متابعة الحالات الإيجابية بعيادات الربط بالتأمين الصحي.

 
وشدد المحافظ على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ المبادرة الرئاسية على أكمل وجه.


جاء ذلك خلال متابعة محافظ أسيوط، اليوم ، تنفيذ الحملات والمبادرات الرئاسية في القطاع الصحي بمراكز وقرى المحافظة (100 مليون صحة) في إطار خطة الدولة لتقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين والوقاية من الأمراض وتوفير صحة وحياة أفضل تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووفقًا لرؤية مصر 2030.
والتقى المحافظ بوكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد زين الدين، ومدير عام فرع وسط الصعيد بهيئة التأمين الصحي الدكتور أيمن منصور.


وفي سياق متصل، شدد القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي، على ضرورة تكثيف الجهود داخل مستشفيات أسيوط الجامعية من أجل مواصلة تقديم خدمة طبية مجانية ومتميزة لكافة المرضى في ظل كثافة المترددين على مختلف تخصصات المدينة الطبية التي تستقبل أكثر من مليوني مريض سنويا.


جاء ذلك خلال جولة القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط لمتابعة سير العمل بمستشفيات أسيوط الجامعية، التي بدأت بتفقده لمستشفى القلب الجامعي، حيث أطمأن على جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى ووجه بضرورة مراعاة عامل الوقت في تشخيص حالات مرضى الاستقبال وتقديم الخدمة الطبية العاجلة لهم؛ ما يعد أحد عوامل إنقاذ مرضى القلب بصفة عامة.


وأشار إلى أن إنقاذ حياة مريض قد يكون إنقاذ لحياة أسرة بأكملها، مؤكدًا على أهمية تيسير الإجراءات الإدارية والطبية وسرعة التنسيق بين الأقسام الطبية بما يسمح بنقل المريض بين الأقسام المختلفة داخل مستشفى القلب.


وحرص المنشاوي على الحديث مع المرضى ومرافقيهم للاطمئنان على توفير ما يلزم من الخدمات الطبية المتخصصة وتعاون الأطقم الطبية.

Dr.Randa
Dr.Radwa