السبت 11 مايو 2024

بعد تكريمه من مجمع اللغة العربية .. سامح الصريطي : جاء من أرفع جهة | صور

الفنان سامح الصريطي

فن18-12-2022 | 12:16

مها الشيخ

هنأت نقابة المهن التمثيلية ، الفنان سامح الصريطي، بمناسبة احتفال مجمع اللغة العربية به وتكريمه لدوره الفعال في خدمة اللغة الغربية ودعمها.

 ونشر الصريطي عبر صفحته الرسمية موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك تفاصيل تكريم مجمع اللغة العربية له وقال" لقد حصلت على العديد من الجوائز والتكريم والتقدير من العديد من المهرجانات والهيئات والمنظمات والجمعيات وغيرها ولكنى لم اشعر بهذه السعادة الغامرة والشرف الرفيع الا فى هذه اللحظة التى كرمنى فيها مجمع اللغة العربية .

وتابع الصريطي: إن هذا التكريم جاء من أرفع واقدم جهة معنية باللغة، وإنى أول فنان يتم تكريمه منذ إنشاء المجمع عام ١٩٣٢ حتى الآن، فى الوقت الذى تدار فيه هجمة ممنهجة على الفن والفنانين نتيجة سلوكيات فردية للبعض يأتى هذا التكريم من أرقى جهة معنية بالكلمة لينصف الفن والفنان ويقدره، إنى أعتبر هذا التكريم تكريما لكل أساتذتى و زملائى المهتمين باللغة العربية والذين تعلمت، ومازلت أتعلم منهم ونتبادل معا العلم والمعرفة ومنهم من هو أحق منى بهذا التكريم، إيمان مجمع اللغة العربية "مجمع الخالدين " بدور الفن فى خدمة اللغة العربية وقدرة الفنان على الوصول الى كل فئات المجتمع ونشر اللغة العربية السليمة .

وأضاف سامح الصريطي: وزادت سعادتى وشعورى بالامتنان بعدما لمست كل هذا الحب من زملائى و أصدقائى وجمهور المحبين من خلال تهنئتهم لى سواء بالحضور أو الاتصال أو الرسائل أو عبر صفحتكم هذه .

واختتم: أخيرا شكرا لمجمع اللغة العربية بجميع أعضائه والعاملين فيه ومزيدا من التقدم والازدهار لخدمة لغتنا الجميلة و مصرنا الحبيبة.

Dr.Radwa
Egypt Air