الإثنين 29 ابريل 2024

النيابة تستمع لأقوال الشهود في جلسة المتهمين في قضية «صيدلي حلوان»

النيابة العامة

الجريمة18-12-2022 | 22:02

محمود الديب

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، لعدد من الشهود في جلسة محاكمة المتهمين بقتل المجني عليه ولاء زايد، المعروف إعلاميًا بـ"صيدلي حلوان"، والتي عقدت برئاسة المستشار علاء الدين سليمان شوقي، وعضوية المستشارين حسن مصطفى السايس الخولي، ومصطفى حسن أبو قورة.

 

كانت البداية بأقوال  حارس العقار الذي يقطن فيه المجني عليه، الذي أدلى بشهادته قائلًا: «إنه وجد في يوم الواقعة عددا من الأشخاص طلبوا منه الصعود لشقة الدكتور ولاء زايد، وكان ذلك في التاسعة صباحا، وبعدها بدقائق هاتفته والدة المتوفى تطلب منه إغاثة نجلها من أيدي بلطجية».

وأضاف حارس العقار، أنه صعد على الفور إلى شقة المجني عليه فوجد «حماه وأشقاء زوجته وعدد من البلطجية» يردون عليه «دي مشاكل عائلية ملكش دعوة ومفيش حاجة»، وفي عصر اليوم ذاته حضر نجل الدكتور ولاء زايد وأخبره بأن والده سقط من الطابق الخامس فحمله إلى المستشفى ولكنه كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتابع حارس العقار، أن زوجة المجني عليه الأولى هرولت مسرعة نحو الشارع مخبرة إياه بأن المتوفى أصيب بدوار وسقط من الطابق الخامس، مؤكدًا على عدم حمل أي من المتهمين أسلحة.

 

وقال أحد الشهود في القضية ويدعى «مصطفى. م»، إنه فوجئ بحارس العقار يسأله عن سماعه ثمة أصوات قادمة من شقة المجني عليه، وبعدها هرول مسرعا نحو الشقة ووجد والد زوجة الدكتور ولاء زايد هو من يفتح الباب دافعا إياه خارجه مرددا عبارة «دي مشاكل عائلية ومش عاوزين حد يتدخل فيها»، مؤكدا مشاهدته لزوجته الأولى وهي تجلس في هدوء تام ويلتف حولها عددا من أفراد أسرتها، والمتوفى يقف خلف أحد الأعمدة ويديه خلفه.

 

واستمعت هيئة المحكمة أيضا خلال نظر جلسة اليوم إلى الطبيبة الشرعية في القضية التي وقعت الكشف على جثمان المجني عليه، قائلة: إنها لا تستطيع الجزم بأسباب وفاة المجني عليه إذا كانت سقوطا أو إنهاء لحياته من عدمه.

Dr.Randa
Dr.Radwa