الثلاثاء 7 مايو 2024

«القومي للبحوث» يناقش جهود التنمية ومحركات التغيير الاجتماعية

مركز البحوث الاجتماعية والجنائية

سيدتي19-12-2022 | 13:37

إيمان عبد الرحمن

عقد المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية صباح اليوم  الاثنين الجلسة الافتتاحية لمؤتمره السنوي الثاني والعشرين بعنوان "جهود التنمية ومحركات التغيير الاجتماعي"، والذي يعقد  في الفترة من 19-21 ديسمبر 2022 برعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المركز وبرئاسة الأستاذة الدكتورة هالة رمضان مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

وفيها أكدت د. هالة رمضان مدير المركز أن هذا المؤتمر يأتى من منطلق حرص المركز على أداء دوره فى إطار اهتمامات وأولويات الدولة المصرية والتى تمر فى وقتنا الراهن بالعديد من التغيرات الاجتماعية فى مختلف الميادين والأصعدة والمجالات التنموية.

وقام  الدكتور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بإلقاء كلمة الوزيرة نيابة عنها ، مشيرًا فى البداية إلى دور المركز باعتباره المؤسسة التى تضع فى مقدمة أهدافها بحث وعلاج المشاكل التى يعانى منها المجتمع المصرى بغرض وضع الأسس اللازمة لسياسات اجتماعية رشيدة والمساهمة فى عملية صنع هذه السياسات على أساس علمى سليم.

بينما  أوضحت أ. د. نجوى خليل وزير التضامن الاجتماعى الأسبق ومدير المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية الأسبق، إلى أهمية موضوع المؤتمر وعلاقته بالتغير الاجتماعى الذى نمر به فى المجتمع المصرى، مؤكدة على أن الإنسان المصرى والشخصية المصرية دائمة التغيير ولديها القدرة على الإنتاج وخاصة فى ظل الظروف الصعبة.

كما أكدت على ضرورة أن يكون الشعور بالمسئولية نابع من داخل المواطن ذاته من أجل إحداث التنمية المستدامة، وأنهت كلمتها متمنية لمصر مستقبل زاهر.

 

Egypt Air