الأحد 28 ابريل 2024

افتتاح معرض "ظل وضوء" للفنان اليمني يوسف المجيدي بقاعة زياد بكير.. غدا

افتتاح معرض ظل وضوء

ثقافة19-12-2022 | 14:24

عبدالله مسعد

يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا فى السادسة والنصف مساء الثلاثاء 20 ديسمبر بقاعة زياد بكير معرض "ظل و ضوء" للفنان اليمنى يوسف المجيدي والذى يستمر حتي الاثنين 26 ديسمبر.


يضم المعرض ١١٣ عملا فنيا بمقاسات مختلفة بتقنية الألوان المائية، ألوان الزيت والأسود والأبيض حيث تتناول إستعراض عدة موضوعات منها الفلكلور اليمني من حيث الزي الشعبي، العمارة الشعبية وبعض العادات كما يعرض صور البيئة اليمنية والحياة الإجتماعية ويوميات المواطن اليمنى .


يذكر أن الفنان يوسف المجيدي حاصل علي بكالوريوس تربية فنية من كلية فنون جميلة باليمن ، شارك في أكثر من ٢٠ معرض محلياً و شارك في المعرض الذي اقامته سفارة الجمهورية اليمنية فى القاهرةعام ٢٠٢١ و حصل علي جائزة رئيس الجمهورية عام ٢٠٠٨ ثم المركز الثاني في جائزة أفضل منظر بيئي سياحي من وزارة السياحة عام ٢٠٠٩.

ومن المقرر أن أيضا يفتتح الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا فى السادسة من مساء الغد الثلاثاء معرض الفنان حلمى الآمين بعنوان "لغة الآلوان" والذى يستمر حتى الاثنين ٢٦ ديسمبر بقاعة صلاح طاهر ويضم حوالى ٣٢ لوحة بخامة الزيت على التوال والميكسد ميديا .


يذكر أن الفنان حلمى الأمين بعد تخرجه من كلية الطب حصل على منحة تفرغ وأتجه للفن من خلال اشتراكه فى العديد من المعارض الجماعية بالإضافة لبعض المعارض الخاصة وله مقتنيات بسفارة مصر فى عدة دول منها إنجلترا والصومال .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa