الخميس 9 مايو 2024

إيران تعلن مقتل 4 من قوات الحرس الثوري و"البسيج" في اشتباكات مسلحة

إيران

عرب وعالم19-12-2022 | 18:42

دار الهلال

قتل 4 عناصر من قوات الحرس الثوري والتعبئة الشعبية (البسيج) في منطقة سراوان الحدودية بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

وقالت المكتب الإعلامي في مقر "قدس" التابع للحرس الثوري، في بيان لها، "استشهد صباح اليوم في اشتباك مسلح بين الجماعات الإرهابية وقوات لواء قمر بني هاشم 44 التابعة للقوة البرية لحرس الثورة الإسلامية في منطقة سروان الحدودية، و3 آخرين من عناصر (البسيج) وأحد عناصر الحرس الثوري"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا.

وأضاف البيان، أن "شهداء هذا العمل الإرهابي هم: رحيم بخش بيراكي، وحميد رضا عبيدي، ومحمود نیك خواه زاده، ومحمد كودرزي"، متابعا: "التواجد القوي والنيران الكثيفة للمدافعين عن الأمن أدى إلى هروب عناصر الجماعات الإرهابية إلى الأراضي الباكستانية".

وأعلن التلفزيون الإيراني، أمس الأحد، عن تفكيك شبكة تجسس قال إنها تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي. وأكد التلفزيون أن أجهزة الاستخبارات أوقفت الشبكة التي كانت تخطط لعمليات تخريبية ضد أنظمة الصناعات الدفاعية، حسب وكالة إرنا الإيرانية.

وحددت وزارة الاستخبارات الإيرانية، الشبكة والتي قالت إنها كانت تخطط لتخريب صناعة الدفاع الإيرانية من خلال إنشاء شركات تسويق وتغطية أمنية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air