الأربعاء 22 مايو 2024

تعرفي على أسهل الحيل لتنظيف أحذيتك الرياضية البيضاء

بخطوات سهلة تعيدين البياض لأحذيتك الرياضية

سيدتي20-12-2022 | 01:21

فاطمة الحسيني

يعد ارتداء الأحذية الرياضية البيضاء من أهم القطع الأساسية في الموضة، والتي يحرص على ارتدائها الشباب والبنات، ولكن قد تكون مشكلة اصفرارها أو اتساخها وصعوبة تنظيفها من الأمور المزعجة، ولذلك نقدم لكِ عدة خطوات وطرق تساعدك على الاحتفاظ باللون الأبيض للأحذية لفترة طويلة...

مزج ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتين من الخل الأبيض، وكوب من الماء الدافئ، ثم غمس قطعة قماش أو فرشاة أسنان نظيفة في العجينة، ووضع العجينة على الحذاء ثم مسحه.

غمس فرشاة أسنان قديمة في الماء، وفرك الحذاء برفق فوق معجون الأسنان، وترطيب قطعة قماش بالماء، ثم مسح الحذاء لإزالة بقايا معجون الأسنان وتجفيفه في الهواء الطلق.

القيام برش الحذاء الأبيض بغسول الملابس أو رذاذ تنظيف السجاد  مع تركه لمدة 10 دقائق ثم وضع الحذاء في الغسالة على أقصر دورة غسيل باستخدام الماء الساخن.

اقطعي ليمونة إلى نصفين واستخدمي الجزء الداخلي من أحد النصفين على علامات الخدوش الموجودة في الحذاء، افركي المنطقة بعد ذلك بشدة للتخلّص من العلامات.

افركي الفازلين على علامات الخدوش. اتركيه لمدة 5 دقائق قبل مسحه باستخدام قطعة قماشية رطبة، حيث يمكن للفازلين أن يتعلّق بجزيئات الأوساخ في المنطقة وينظفها.

لا تستخدمي المبيض مع الأحذية القماشية البيضاء بانتظام لأنه سوف يحيل لون القماش الأبيض إلى لون مصفر.

احرصي على شراء حذاء قماشي جديد ضد الماء حتى يمكنك حمايته من البقع.