الإثنين 13 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ: التحول الرقمي من الأولويات الاستراتيجية للمحافظة

محافظ كفر الشيخ

محافظات20-12-2022 | 13:45

دار الهلال

أكد جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ،أن ملف التحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي يأتي ضمن أولويات الاستراتيجية للمحافظة نظراً لانعكاساته الإيجابية على منظومة العمل الحكومي وعلى رضاء المواطنين، لتحويل محافظة كفر الشيخ إلى محافظة رقمية، بما يساهم في الوصول إلى الجمهورية الجديدة الذكية والمستدامة .

جاء ذلك خلال ورشة العمل، التي عقدت اليوم، بديوان عام المحافظة وبحضور المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، ضمن جهود تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي والتحول الرقمي بالمحافظة، للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشاد المحافظ بجهود وزارة الاتصالات لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وميكنة الخدمات والمؤسسات الحكومية والتطوير المؤسسي الرقمي لها، فضلاً عن برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالمحافظة ومبادرات نشر الوعي الرقمي للمواطنين.

من جانبها ، استعرضت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي أبرز ما تم إنجازه والخطط المستقبلية في مشروعات التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة كفر الشيخ في مجال التطوير المؤسسي الرقمي ودعم جهود التحول الرقمي بالمحافظة.

وقدمت لبيب عرضًا تقديميًا حول التطوير المؤسسي في إطار استراتيجية مصر الرقمية، مؤكدةً أن وزارة الاتصالات تسعى إلى خَلْق نموذج عمل داخل المؤسسات الحكومية بمحافظة كفر الشيخ باستخدام التحوُّل الرقْمي، يدعم قدرتها على التكيُّف مع متطلبات المواطن وتحقيق رضائه. 

وأوضحت أن خطة التطوير المؤسسي الرقمي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة تهدف إلى التهيئة لاستيعاب مشروعات التحوُّل الرقْمي والميكنة واستدامتها، بالإضافة إلى تنمية وبناء القدرات الرقْمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وكذلك المواطنين بالمحافظة.

وأضافت أن الوزارة أطلقت عدداً من البرامج والمشروعات والمبادرات للوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام من خلال تنمية القدرات الرقمية للعاملين من المتخصصين من وحدات التحول الرقمي وغير المتخصصين، فضلاً عن المواطن. 

اختتمت الورشة بتسليم محافظ كفر الشيخ ونائب وزير الاتصالات شهادات بعض برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بمختلف الجهات الحكومية بالمحافظة ضمن منظومة التحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي.

Dr.Radwa
Egypt Air