الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بالعياط وأبو النمرس والبدرشين

محافظ الجيزة

أخبار20-12-2022 | 15:21

دار الهلال

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة على الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بضرورة سرعة الانتهاء من الاعمال المتبقية بمشروعات محطات الصرف الصحى بمراكز العياط وأبو النمرس والبدرشين والالتزام بالجدول الزمني المحدد لها، مشيرا إلى إدراج عدد كبير من القرى المحرومة من خدمات الصرف الصحى خلال المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن دوائر البدرشين والعياط وأبو النمرس والحوامدية والصف وأطفيح، وذلك للوقوف على المشروعات التنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة ومناقشة الخطط المستقبلية التي تعود بالنفع علي المواطنين.

ووجه المحافظ بدعم مناطق غرب وشرق مركز العياط بسيارات إطفاء إضافية، مؤكداً أن مرفق الحماية المدنية تم تدعيمه بحوالي ٦٠ مليون جنيه خلال الثلاث سنوات الأخيرة لتزويده بسيارات ومعدات جديدة. 

وكشف المحافظ عن الوضع الخاص بالمنطقة الصناعية بجرزا بالعياط.. لافتا إلى الانتهاء من المخطط التفصيلي وجار الانتهاء من توصيل المرافق مع تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين بالتعاون مع الجهات المعنية ، كما جاري إعداد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية بطهما.

وشهد الاجتماع تكليف محافظ الجيزة لرئيس جهاز النقل الجماعي والسرفيس بتوفير سيارات نقل جماعي بالعياط والبدرشين خلال الفترة الصباحية لتيسير حركة تنقل المواطنين. 

ونوه محافظ الجيزة بأنه تم تنفيذ بحيرات صناعية وسدود بمركزي الصف وأطفيح ساهمت فى حجز مليون م٣ من مياه الأمطار والسيول من مركزى الصف وأطفيح خلال موجه الأمطار الأخيرة، وذلك حفاظا على السلامة العامة. 

وأعلن المحافظ عن قرب الانتهاء من أعمال رفع كفاءة طريق ٢١ حيث يجري استكمال أعمال المرافق، لافتا أن الطريق يمثل أهمية كبيرة حيث يمر بمدخل ٤٤ قرية.

ووجه المحافظ مدير مديرية الصحة بسرعة الانتهاء من أعمال صيانة قسم العناية المركزة بمستشفى أطفيح المركزى لتشغيلها فى أقرب وقت ممكن وتحقيق الاستفادة للمواطنين. 

حضر الاجتماع إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، محمد نور السكرتير المساعد، النواب عبد الوهاب خليل، محمد صلاح أبوهميلة، نادر الخبيرى حسام عاشور، عصام هلال، عماد الدرجلى ورئيس جهاز التفتيش والمتابعة ومديري المديريات وشركات المرافق.

Dr.Radwa
Egypt Air