الأحد 23 يونيو 2024

«تضامن أسوان» تفتتح قرية خور عواضة بعد الانتهاء من عمليات التطوير

التضامن الاجتماعي بأسوان

محافظات20-12-2022 | 15:22

دار الهلال

افتتح وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف، ورانيا مغربي، مدير وحدة السكان بالمحافظة، منطقة "خور عواضة" شرق مدينة أسوان، بعد إعادة تأهيلها وتحسين جودة الخدمات ضمن مبادرة "إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا في مصر"، في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وقال يوسف - في تصريح اليوم الثلاثاء - إن المبادرة، تأتي في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة أسوان وجمعية الأورمان، وانطلاقًا من حرص واهتمام الدولة للنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا من خلال تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهل تلك الفئات؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية. 

من جانبه قال ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إنه تم الانتهاء من إعادة إعمار عدد (150) منزلا في وقت قياسي على ثلاث مراحل أخرها 20 منزلا بمنطقة خور عواضة، لافتًا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي تم تطويرها، يأتي في مقدمة الأولويات فئات المعاقين، والأرامل، والسيدات المعيلات.

يذكر أن مشروع إعادة أعمار القرى الفقيرة أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، ويتم بالتوازي تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج .

وعلى صعيد متصل - ناقش أحمد شعبان نائب محافظ أسوان الإعداد لمشروع تحديث المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية لمحافظة أسوان للعمل على إبراز الملامح التنموية لمختلف المراكز والمدن.

وأكد نائب المحافظ أنه تنفيذا لتعليمات محافظ أسوان بأهمية التحديث الشامل لمختلف المجالات التنموية والخدمية بنطاق المحافظة، فقد تم التنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بأن تشمل هذه المنظومة قطاعات الزراعة والصناعة والتجارة والاستثمار والسياحة، بالإضافة إلى كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والرياضية.

وأوضح بأنه تم تكليف كل جهة بتجميع مقترحاتها المتعلقة بتنفيذ المشروعات الخدمية المختلفة بنطاق كل مركز ومدينة بالاستعانة بالخبراء والاستشاريين في كافة المجالات والتخصصات التنموية، مع إعادة عرضها على الهيئة العامة للتخطيط العمراني لمراجعتها واعتمادها.